ليفربول يهزم رينجرز ونابولي يكتسح أياكس بسداسية

2022-10-05 00:36
لحظة تسجيل ألكسندر أرنولد هدف ليفربول في مرمى رينجرز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ليفربول الإنجليزي فوزًا صعبًا على حساب ضيفه رينجرز الإسكتلندي بنتيجة 2-0، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وافتتح الظهير الأيمن الدولي الإنجليزي، ألكسندر أرنولد، التسجيل للريدز من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة (7)، ثم أضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة (54 من ركلة جزاء).

فوز هو الثاني على التوالي لليفربول الذي تفوق في المرحلة الماضية على أياكس بنتيجة 2-1، بينما خسر في الجولة الأولى أمام نابولي بنتيجة 4-1.

ولحساب المجموعة ذاتها، واصل نابولي الإيطالي عروضه القوية وأضاف مضيفه أياكس الهولندي لقائمة ضحاياه بالفوز عليه بنتيجة 6-1 في عقر داره.

وجاءت رباعية نابولي عبر جياكومو راسبادوري في الدقيقتين (18 و47) وجيوفاني دي بورينزو في الدقيقة (33) والبولندي بيوتر زيلينسكي في الدقيقة (33) والجورجي خفيشا كفاراتسخيليا في الدقيقة (63) والأرجنتيني جيوفاني سيميوني في الدقيقة (81)، فيما سجل الغاني محمد قدوس هدف أياكس في الدقيقة (9) من المباراة التي شهدت طرد قائد أياكس، الصربي دوسان تاديتش في الدقيقة (73).

بنهاية هذه الجولة، عزز نابولي موقعه في صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة، بينما رفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أياكس عند 3 نقاط في المركز الثالث، في حين بقي رينجرز بلا نقاط في المركز الأخير.

كلوب بروج يواصل التألق أمام أتلتيكو مدريد ويصل للعلامة الكاملة 

وضمن منافسات المجموعة الثانية، واصل كلوب بروج البلجيكي تألقه اللافت هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، مُحققًا فوزه الثالث على التوالي، بعد انتصاره (2-0) أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، على ملعب "جان برايدال".

وافتتح الغاني كمال سواه باب التسجيل عند الدقيقة 36، وأضاف الإسباني فيران جوتغلا الهدف الثاني عند الدقيقة 62، ليحصد أصحاب الأرض النقاط الثلاثة، ويصل كلوب بروج للعلامة الكاملة.

وفي المجموعة ذاتها، تفوَّق بورتو البرتغالي بنتيجة (2-0) على باير ليفركوزن الألماني، في مواجهة احتضنها ملعب "الدراجاو"، وبدأ أصحاب الأرض بالتسجيل عند الدقيقة 69 عبر النيجيري زيدو سنوسي، وأضاف البرازيلي وينديرسون الهدف الثاني عند الدقيقة 87، وشهدت المباراة حالة طرد للاعب باير ليفركوزن، الهولندي جيريمي فريمبونج، مع الدقيقة 88.

وهكذا، يتصدر كلوب بروج جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، ويأتي باير ليفركوزن في المرتبة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن بورتو وأتلتيكو مدريد صاحبَي المركزين الثالث والرابع على التوالي.

شارك: