ليفربول يهزم أرسنال ويشعل الصراع على لقب البريميرليغ

2022-09-20 20:49
احتفال لاعبي ليفربول بالفوز الثمين على أرسنال في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد ليفربول بفوز ثمين بنتيجة 2-0 من أرض مضيفه أرسنال، الأربعاء 16 مارس/ آذار، لحساب المباراة المؤجلة عن المرحلة الـ 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأجلت المباراة بسبب خوض ليفربول نهائي كأس الرابطة الإنجليزية الذي توج به على حساب تشيلسي بفوزه عليه بركلات الترجيح 11-10، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتقاسم الفريقان السيطرة في الشوط الأول، حيث صنع الضيوف 3 فرص، وسددوا كرة واحدة على المرمى، فيما صنع أرسنال 4 فرص، وفشل لاعبوه في التسديد على مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

في الشوط الثاني، استطاع المهاجم البرتغالي ديوغو جوتا أن يمنح الريدز التقدم في الدقيقة 55 مستثمراً تمريرة من الإسباني تياغو ألكانتارا، قبل أن يقوم المدرب الألماني للفريق، يورغن كلوب بتغييرين دفعة واحدة؛ بإدخال المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينو مكان الكولومبي لويس دياز وجوتا في الدقيقة 56.

بعد 6 دقائق من دخوله تمكن فيرمينو من إضافة الهدف الثاني لفريقه في مرمى المدفعجية وهو الهدف التاسع له في مرمى النادي اللندني في كل المسابقات، وهو أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف أمام أرسنال منذ انضمامه للحمر عام 2015.

حاول مدرب أرسنال، ميكيل أرتيتا العودة في المواجهة بإجراء بعض التغييرات الهجومية، حيث أشرك الشاب الإنجليزي سميث رو والإيفواري نيكولاس بيبي والإنجليزي إيدي نيكيتا، لكن الأمور لم تتغير واستمر تفوق الريدز الذي حقق انتصاراً غالياً أشعل به المنافسة على لقب البريميرليغ.

ورفع ليفربول رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف المتصدر مانشستر سيتي، بينما تجمد رصيد أرسنال عند 51 نقطة في المركز الرابع، وله مواجهتان مؤجلتان.

التشكيل الأساسي لليفربول 

  • حارس المرمى: أليسون بيكر؛
  • الدفاع: فيرجيل فان دايك - جويل ماتيب - ألكسندر أرنولد - أندرو روبيرتسون؛
  • وسط الميدان: فابينيو - تياغو ألكانتارا - جوردان هندرسون؛
  • الهجوم: ساديو ماني - ديوغو جوتا - لويس دياز.

التشكيل الأساسي لأرسنال 

  • حارس المرمى: آرون رامسديل؛
  • الدفاع: سيدريك سواريز - بن وايت - غابرييل - كيران تييرني؛
  • وسط الميدان: توماس بارتي - غرانيت تشاكا - مارتن أوديغارد؛
  • الهجوم: غابرييل مارتينيلي- ألكسندر لاكازيت - بوكايو ساكا.

برقم قياسي.. هاري كين يقود توتنهام للفوز على برايتون

ولحساب مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 16 من البطولة، عاد توتنهام بفوز ثمين بنتيجة 2-0 من أرض مضيفه برايتون بفضل هدفي المدافع الدولي الأرجنتيني كريستيان روميرو في الدقيقة 37 والمهاجم الإنجليزي هاري كين في الدقيقة 57.

بهذا الهدف، رفع كين رصيده بقميص السبيرز إلى 243 هدفاً في كل المسابقات، بواقع 121 هدفاً على أرض توتنهام و121 هدفاً خارج أرضه وهدف وحيد على أرض محايدة.

كما بات كين أفضل هداف لفريق خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي الممتاز بواقع 95 هدفاً خلال 139 مباراة متفوقاً على اللاعب السابق لمانشستر يونايتد، الإنجليزي واين روني بـ 94 هدفاً خلال 243 مباراة، ولاعب نيوكاسل وميدلزبره السابق آلان شيرر بـ 87 هدفاً خلال 219 مباراة.

وارتقى توتنهام إلى المركز السابع بعد أن رفع رصيده إلى 48 نقطة ويملك مباراة مؤجلة أخرى، فيما تجمد رصيد برايتون عند 33 نقطة وبقي في المركز الثالث عشر.

شارك: