ليفربول يكشف أرباحه المالية عن الموسم الماضي

2023-03-01 02:08
حافلة نادي ليفربول الإنجليزي تشق حشود جماهير "الريدز" (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، تحقيقه أرباحاً قبل خصم الضرائب بلغت 7.5 ملايين جنيه إسترليني؛ أي ما يعادل 8 ملايين يورو، في موسم 2021-22.

وحلّ "الريدز"، خلال الموسم الماضي، وصيفاً في الدوري الإنجليزي إلى جانب خسارته نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

وهذه هي المرة الأولى منذ موسم 2018-19 التي يكشف فيها ليفربول عن أرباح في ميزانياته، حيث ارتفع دخله إلى 594 مليون جنيه إسترليني (676 مليون يورو)، بزيادة 107 ملايين جنيه إسترليني (130 مليون يورو) عن العام السابق.

ومع ذلك، قد تعاني ميزانية ليفربول من تراجع كبير في المواسم المقبلة؛ بسبب إخفاقات فريق يورغن كلوب هذا الموسم، خاصة مع الخروج من الكأسين المحليين، ووقوفه على بعد 9 نقاط من المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، فيما يتوجب عليه أن ينتفض أمام ريال مدريد في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للتغلب على الخسارة في لقاء الذهاب بواقع (2-5).

وعلى الرغم من هذا الوضع، أكّد مالك نادي الأنفيلد -جون هنري- أنه لا يريد بيع النادي، لكنه منفتح لوصول استثمارات أجنبية في المؤسسة، ما زاد من حدة التكهنات التي تتحدث عن رغبة جهات خارجية في الاستحواذ على "الريدز" في المواسم المقبلة.

شارك: