ليفربول يكتسح يونايتد بسباعية وينعش آماله في مقعد الأبطال

2023-03-06 01:01
من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد - الجولة 26 من الدوري الإنجليزي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سحق ليفربول منافسه مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة 7-0، أمسية الأحد، ضمن منافسات المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي.

وشهدت مباراة "ديربي الشمال الغربي" بين عملاقي الكرة الإنجليزية في أرضية ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول حضورًا جماهيريًّا غفيرًا بلغ قرابة 54 ألف مشجّع في المدرجات، وبصافرة الحكم الإنجليزي أندي مادلي.

وأنعش ليفربول آماله في حجز أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، بعد أن رفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس، بفارق 3 نقاط عن توتنهام الرابع. في حين تجمدت نقاط مانشستر يونايتد عند 49 نقطة في الترتيب الثالث.

وسجّل أهداف "الريدز" كل من صانع الألعاب الهولندي كودي غاكبو في الدقيقتين 43 و50، والمهاجم الأوروغواياني داروين نونيز في الدقيقتين 47 و76.

وأحرز الجناح المصري محمد صلاح هدفًا في الدقيقة 66 من تصويبة يسارية متقنة، ثم أضاف هدفًا آخر في الدقيقة 83، فيما اختتم البرازيلي فيرمينو مهرجان أهداف "الريدز" في الدقيقة 89

وسيطر التعادل الإيجابي بهدفين عل اللقاء الذي حل فيه إيفرتون ضيفا على نوتنجهام فورست. وعلى ملعب (ذا سيتي جراوند)، تقدم الضيف القادم من مدينة ليفربول بعد 10 دقائق من صافرة البداية بتوقيع ديماراي جراي من نقطة الجزاء.

ولكن سرعان ما رد نوتنجهام بهدف التعادل بعد 9 دقائق عن طريق برينان جونسون. واحتاج إيفرتون لعشر دقائق فقط للرد بهدف التقدم مجددا، وهذه المرة بفضل لاعب الوسط عبد الله دوكوري.

انتظر أصحاب الملعب حتى الدقيقة 77 من أجل إدراك التعادل من جديد بفضل تألق المهاجم الواعد جونسون.

وبتقاسمهما لنقطة المباراة، بات رصيد نوتنجهام 26 نقطة، من 25 مباراة، يأتي بها في المرتبة الـ14، علما بأن الفريق لم يتذوق طعم الفوز للمباراة الرابعة على التوالي (خسارتين وتعادلين).

أما "التوفيز" فلم ينجحوا في مغادرة منطقة الهبوط، بعد أن بات رصيدهم 22 نقطة في المركز الـ18.

شارك: