ليفربول يكتسح تشيلسي برباعية ويعزز صدارته للبريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 02:11
لاعبو ليفربول يحتفلون بهدف ديوغو جوتا في مرمى تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح ليفربول ضيفه تشيلسي بنتيجة 4-1 على ملعب "أنفيلد"، اليوم الأربعاء،  لحساب الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعزز صدارته لجدول الترتيب.

دخل "الريدز" المواجهة من دون نجمه المصري محمد صلاح الذي يعاني من إصابة تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا 2024، بينما سطع نجم الشاب كونور برادلي خلال المواجهة.

وبهذا الفوز الكبير، رفع ليفربول رصيده إلى 51 نقطة، ليعزز مركزه في صدارة جدول ترتيب" البريميرليغ"، متقدمًا بفارق 5 نقاط على مانشستر سيتي الثاني، الفائز على بيرنلي بثلاثية لهدف، بينما بقي تشيلسي في المركز العاشر برصيد 31 نقطة.

ونجح فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي أعلن رحيله بعد انتهاء الموسم الحالي، فوزه الرابع تواليًا في الدوري المحلي، ليواصل سباقه نحو التتويج باللقب العشرين بنجاح.

بداية قوية لفريق ليفربول

استغل لاعبو ليفربول عاملي الأرض والجمهور ليسجلوا بداية قوية في المباراة، ونجح البرتغالي ديوغو جوتا في منح التقدم للفريق الأحمر عند الدقيقة (23) بعد عمل فردي مميز منه، اخترف من خلاله دفاعات تشيلسي الهشة.

وفي الدقيقة (39) ظهر الشاب المتألق برادلي ليسجل الهدف الثاني بصناعة من الكولومبي لويس دياز، قبل أن يهدر الأوروغواياني داروين نونيز فرصة لتسجيل هدف ثالث، حين أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر الشوط الأول.

استمر الوضع على حاله في الشوط الثاني، حيث سيطر لاعبو ليفربول على الكرة، ليتألق الشاب برادلي من جديد ويصنع فرصة رائعة للمجري دومينيك سوبوسلاي في الدقيقة (65) جاء منها الهدف الثالث.

ورغم التأخر بثلاثية نظيفة، ظل لاعبو تشيلسي يحاولون تقليص الفارق، ليتحقق لهم ذلك في الدقيقة (71) عن طريق البديل، الفرنسي كريستوفر نكونكو، الذي استغل تمريرة حاسمة من كارني شوكويميكا.

وبعد صناعته الهدف الثاني، عاد دياز للظهور مجددًا في الدقيقة (79) لكن هذه المرة في دور الهداف، حيث نجح في تسجيل الهدف الرابع لفريق ليفربول، مختتما مهرجان الأهداف، أمام دفاع لندني لم يكن في يومه.

ملخص وأهداف مباراة ليفربول وتشيلسي 4-1

تستكمل يوم الخميس مباريات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي، حيث يستضيف وست هام يونايتد بورنموث على ملعب لندن الأولمبي، بينما ينتقل مانشستر يونايتد إلى ملعب "مولينوكس" لمواجهة مضيفه وولفرهامبتون.

شارك: