ليفربول يذل مانشستر يونايتد بخماسية تاريخية في أولد ترافورد

2021-10-24 20:56
انتصار كبير وتاريخي لليفربول في ميدان مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد ليفربول من ميدان مانشستر يونايتد بانتصار كبير قوامه خمسة أهداف نظيفة اليوم الأحد 24 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".


أُقيم اللقاء في ملعب "أولد ترافورد" معقل يونايتد بصافرة من الحكم أنتوني تايلور أمام نحو 70 ألفًا من المشجعين.


وانتهى الشوط الأول بتفوق ليفربول بأربعة أهداف بيضاء، بدأها الغيني نابي كيتا مبكرًا بتمريرة حاسمة من محمد صلاح إثر خطأ دفاعي من لاعبي مانشستر يونايتد في الدقيقة الخامسة.
 


وأضاف البرتغالي ديوغو جوتا الهدف الثاني مستغلًا خطأ دفاعيًا جديدًا في الدقيقة 14، عندما أرسل زميله ألكساندر أرنولد عرضية أرضية متقنة داخل عمق منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 27 أُقصي لاعب وسط ليفربول جيمس ميلنر من الميدان لصالح زميله كورتيس جونز بسبب الإصابة.


محمد صلاح سجل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول بـ7 دقائق بتمريرة من نابي كيتا، وعاد اللاعب ذاته ليدوّن على الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بصناعة من ديوغو جوتا.


فيما أفلت مهاجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو من الطرد المباشر، بعد أن اكتفى الحكم أنتوني تايلور بمنحه بطاقة صفراء، إثر مخالفة قوية ضد كورتيس جونز في آخر أنفاس الشوط الأول.


مع مطلع الشوط الثاني، عاود محمد صلاح هوايته التهديفية وسجّل الهدف الخامس في الدقيقة 50، ليصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يدوّن على هاتريك في شباك مانشستر يونايتد بملعب أولد ترافورد.


الرد السريع من الشياطين الحمر جاء عبر كريستيانو رونالدو في الدقيقة 52، عندما سجّل هدفًا ألغاه الحكم أنتوني تايلور، بعد اللجوء لتقنية "الفار" التي أكدت وجود تسلل على النجم البرتغالي.
 


التقنية نفسها أضرت يونايتد مُجددًا عندما منحت حكم الساحة التأكيد بوجود مخالفة قوية من بول بوغبا تجاه نابي كيتا استحق عليها الإقصاء بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 62، وخرج لاعب ليفربول بإصابة خطيرة.


ورفع ليفربول رصيده إلى 21 نقطة في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلف تشيلسي المتصدر بـ22 نقطة، فيما تجمدت جعبة نقاط مانشستر يونايتد عند الرقم 14 في الترتيب السابع.


شاهد ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وليفربول (0-5)
 

شارك: