ليفربول يتأهب لحسم ثالث صفقاته الصيفية من ساوثهامبتون

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 10:59
نجم خط الوسط البلجيكي روميو لافيا يقترب من مغادرة ساوثهامبتون بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي ليفربول لتقديم عرضًا لنادي ساوثهامبتون من أجل التعاقد مع لاعب الوسط البلجيكي، روميو لافيا، في نافذة الانتقالات الصيفية، ليكون ثالث صفقات الريدز هذا الصيف.

ووفقًا لما أوردته إذاعة "talkSPORT" البريطانية، صباح اليوم الإثنين 3 يوليو/تموز 2023، فإن ليفربول سيُقدّم عرضًا أوليًا لساوثهامبتون في الأيام القليلة المقبلة من أجل التعاقد مع اللاعب.

ولا يُمانع ساوثهامبتون فكرة بيع لافيا في الميركاتو الصيفي الحالي، لكنها تشترط الحصول على 50 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن النجم البالغ من العمر  19 عامًا.

ويحظى لافيا باهتمام ناديي تشيلسي وأرسنال أيضًا، في ظل رغبة اللاعب في الرحيل عن ساوثهامبتون الذي هبط الدوري الإنجليزي الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى.

ويملك مانشستر سيتي خيار إعادة شراء اللاعب الذي تَرَعْرَعَ في أكاديمية السكاي بلو، ولكن النادي لا يفكر في إعادته هذا الصيف، رغم امتلاكه بندًا يمنحه الحصول على 20% من أيّ عملية بيع مستقبلية له، ما يعني أن سيحصل على 10 ملايين جنيه إسترليني في حال رحيل اللاعب مقابل 50 مليون جنيه إسترليني، المبلغ الذي طلبه ساوثهامبتون.

ويجيد روميو لافيا اللعب في مركز الوسط الدفاعي، ويلعب أحيانًا في مركز قلب الدفاع بفضل امتلاكه لياقة بدنية عالية، علمًا بأن قيمته السوقية ارتفعت من مليوني يورو العام الماضي إلى 25 مليون يورو هذا العام.

وشارك نجم خط الوسط البلجيكي في 35 مباراة بمُختلف المسابقات في الموسم الماضي مع ساوثهامبتون، وسجّل هدفًا واحدًا وصنع مثله، وتلقى 10 بطاقات صفراء.

جدير بالذكر أنّ ليفربول أبرم صفقتين حتى الآن في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا؛ إذ ضم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير من برايتون، وتعاقد مع المجري دومينيك سوبوسلاي صانع ألعاب لايبزيغ الألماني.

شارك: