ليفربول وتشيلسي بصعوبة لربع النهائي وخروج مفاجئ لوست هام

2022-03-03 01:52
احتفال لاعبي تشيلسي في الفوز أمام لوتون تاون 3-2 في كأس الاتحاد الإنجليزي 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب تشيلسي تأخره بهدفين لفوز ثمين 3-2 أمام مضيفه لوتون تاون من الدرجة الأولى، على ملعبه "نورث رود"، سهرة الأربعاء 2 مارس/ آذار، ضمن مباريات الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم التي حضرها 11 ألف مشجّع.

وقد سجّل لوتون تاون بعد دقيقتين من انطلاق صافرة البداية عبر لاعبه ريس بورك، وأدرك تشيلسي التعادل في الدقيقة 27 عبر الإسباني ساؤول نيغويز (27)، لكن لوتون أنهى الشوط الأول متفوقًا 2-1 بعد أن سجل هاري كورنيك بالدقيقة 40.

بعد الاستراحة دفع مدرب تشيلسي، الألماني توماس توخيل بأوراقة الرابحة، وأسفر ذلك على تسجيل هدف التعادل عبر مواطنه تيمو فيرنر في الدقيقة 68، وقبل النهاية بـ12 دقيقة قدّم فيرنر تمريرة حاسمة سجّل منها البلجيكي روميلو لوكاكو هدف الفوز 78.
 

ليفربول يفلت من كمين نورويتش سيتي
 

ولحساب نفس الدور من كأس الاتحاد الإنجليزي، تأهل ليفربول من ملعبه "أنفيلد" بفوزه الصعب 2-1 أمام ضيفه نورويتش سيتي. ويدين ليفربول بالفضل في هذا التأهل الذي تحقق في غضون 12 دقيقة، للياباني الدولي تاكومي مينامينو صاحب الهدفين في الدقيقتين 27 و39. بينما سجل لاعب الوسط الألماني لوكاس روب هدف تقليص الفارق لنورويتش في الدقيقة 76، ولكنه لم يكن كافيا لقلب مجريات اللقاء.


ساوثهامبتون يُقصي وست هام ويستمر في نتائجه الإيجابية
 

وعلى ملعب "سانت ماري" جنوبي إنجلترا، أكرم ساوثهامبتون وفادة وست هام يونايتد وهزمه بنتيجة 3-1 ليحجز "القديسيون" مكانهم وسط الثمانية الكبار، في تسلسل مميز لنتائج الفريق بالفترة الأخيرة رفقة المدرب الألماني رالف هانزهاتل.

وافتتح ساوثهامبتون التسجيل في الدقيقة 30 عبر المدافع الفرنسي روما براود، فيما انتظر وست هام حتّى الدقيقة 60 لمعادلة الكفة عبر الجامايكي مايكل أنطونيو، لكن أصحاب الأرض انتفضوا وسجلوا هدفين بالدقيقتين 69 و95 عبر الإنجليزي جيمس وارد براوس والألباني أرماندو بورخا.
 

واستمر ساوثهامبتون في نتائجه الجيدة بالفترة الأخيرة في كل البطولات، محققًا 5 انتصارات وتعادلا وحيدا من آخر 6 مباريات كالتالي:
 

  1. ساوثهامبتون 2-1 كوفنتري سيتي (كأس الاتحاد)
  2. تـوتـنـهـام 2-3 ساوثهامبتون (الدوي الإنجليزي)
  3. مان يونايتد 1-1 ساوثهامبتون (الدوري الإنجليزي)
  4. ساوثهامبتون 2-0 إيفرتون (الدوري الإنجليزي)
  5. ساوثهامبتون 2-0 نورويتش (الدوري الإنجليزي)
  6. ساوثهامبتون 3-1 وست هام (كأس الاتحاد)
     

وشارك الجزائري سعيد بن رحمة في المباراة، في الشوط الثاني بداية من الدقيقة 53 عندما نزل من مقاعد البدلاء عوضًا عن زميله التشيكي توماس سوشيك، حينها كانت تشير النتيجة إلى تأخر فريقه بنتيجة 0-1. ومنحت منصة "هوسكورد" بن رحمة تقييم 6.1 من أصل 10 على الدقائق التي لعبها في الشوط الثاني أمام ساوثهامبتون.

ولحق الفائزون اليوم، تشيلسي وليفربول وساوثهامبتون بركب المتأهلين إلى ربع النهائي بعد أن ضمن كل من مانشستر سيتي وكريستال بالاس وميدلزبره، تأهلهم يوم الثلاثاء، ويتبقى الكشف عن آخر فريقين لاكتمال عقد المتأهلين لهذا الدور، حيث سيتواجه إيفرتون وبوريهام وود "من القسم الخامس"، على ملعب (غوديسون بارك) الخميس، وأخيرا مباراة فريقي القسم الثاني نوتنغهام فورست، وهدرسفيلد تاون، يوم 7 من الشهر الجاري.

شارك: