ليفربول بطلًا لدرع الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي

2022-09-07 15:04
فريق ليفربول في أثناء احتفاله بالتتويج بلقب درع الاتحاد الإنجليزي 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج فريق ليفربول بلقب درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وذلك عقب تغلبه على مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي استضافه ملعب "كينغ باور ستاديوم" مساء السبت 30 يوليو/ تموز .

وافتتح ليفربول التسجيل عن طريق الإنجليزي ترنت ألكساندر أرنولد في الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول، وتعادل السيتي بالوافد الجديد الأرجنتيني جوليان ألفاريز في الدقيقة 70، وفي الدقيقة 83 أحرز  المصري محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول من ركلة جزاء احتسبها الحكم على المدافع البرتغالي روبن دياز، وسجل وافد الريدز الجديد، الأوروغوياني داروين نونيز، ثالث أهداف فريقه في الوقت بدل الضائع.

مجريات مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

في أول 5 دقائق من انطلاقة المباراة كان ليفربول قريبًا من هز شباك بطل إنجلترا، إذ انطلق الدولي المصري محمد صلاح وسدد كرة قوية على المرمى، لكنها هزت الشباك الخارجية، وفي الدقيقة الثامنة سدد متوسط ميدان مانشستر سيتي، البلجيكي كيفين دي بروين، كرة على مرمى "الريدز"، لكن العملاق الهولندي فيرجيل فان ديك تصدى لها بقدمه.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

وكان ليفربول الأخطر في الـ20 دقيقة الأولى، حيث سدد الظهير الاسكتلندي أندرو روبرتسون كرة رأسية ارتطمت بالشباك الخارجية للحارس البرازيلي إيدرسون.. وواصل ليفربول الضغط، بتمريرة حاسمة من صلاح وسدد الظهير الإنجليزي ألكساندر أرنولد كرة قوية سكنت شباك البرازيلي.

وسيطر مانشستر سيتي على ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، وهدد مرمى وصيف بطل دوري أبطال أوروبا في أكثر من مناسبة، خاصة عن طريق هالاند ومحرز، لولا براعة الحارس الإسباني أدريان سان ميغيل.

وتواصلت حالات الكر والفر بين الفريقين في الشوط الثاني، وبعد أقل من ربع ساعة من الشوط الثاني أجرى غوارديولا تغييرين، حيث سحب الإنجليزي جاك غريليش والجزائري رياض محرز وأقحم الإنجليزي فيل فودين والوافد الجديد الأرجنتيني جوليان ألفاريز، في المقابل غادر مهاجم ليفربول، البرازيلي روبرتو فيرمينو، ودخل بدلًا منه الأوروغوياني داروين نونيز.

وفي الدقيقة 70 كان مانشستر سيتي على موعد مع تسجيل هدف التعادل عن طريق ألفاريز.

وفي الدقيقة 83 أحرز المصري محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول من ركلة جزاء، وأضاف داروين الهدف الثالث للريدز في الوقت بدل الضائع، ليحصد ليفربول أول ألقاب الموسم الجديد في إنجلترا.

شارك: