ليفاندوفسكي يقود بايرن للقب السوبر بثلاثية في شباك دورتموند

2021-08-19 18:39
البولندي روبرت ليفاندوفسكي يهدي بايرن ميونيخ لقب السوبر الألماني على حساب بوروسيا دورتموند (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قاد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ للحفاظ على لقب "سوبر" ألمانيا بتسجيله هدفين في انتصار فريقه المستحق على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، بنتيجة (3-1) في اللقاء الذي احتضنه ملعب (سيغنال إيدونا بارك) اليوم الثلاثاء 17 أغسطس/ آب.

انتظر الفريق البافاري حتى قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق ليفك شفرة شباك أصحاب الأرض بتوقيع "ليفا" وبصناعة من النجم الشاب سيرج غنابري، ثم أنهى المباراة "إكلينيكيا" مع أولى دقائق الشوط الثاني بهدف ثانٍ جاء عن طريق النجم توماس مولر.

أهداف نهائي كأس السوبر الألماني بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند

وأشعل دورتموند اللقاء في الدقيقة 64 بهدف العودة وتقليص الفارق الذي سجله القائد ماركو ريوس، لكن البايرن أحبط انتفاضة الغريم التقليدي سريعا بالهدف الشخصي الثاني لليفاندوفسكي والثالث لفريقه.

وبهذا الانتصار الكبير، ضرب البايرن أكثر من عصفور بحجر؛ أولها أنه حافظ على اللقب الذي حصده في العام الماضي على حساب الفريق نفسه بنتيجة (3-2)، ونجح في مداواة جراح التعثر في بداية مسيرته في الدوري "البوندسليغا" بالتعادل إيجابيا بهدف أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

وبهذا اللقب الذي يعد الأول للمدرب يوليان ناغلسمان، يكون الفريق البافاري قد دشن ألقابه في الموسم الجديد (2021-22)، معززا صدارته للمتوجين بلقب السوبر بوصوله إلى البطولة رقم 9 في سجلاته، ليبتعد بفارق 3 ألقاب عن "أسود الفستفاليا".

شارك: