ليس رونالدو.. من أفضل لاعب في الدوري السعودي 2023-24؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 21:55
كريستيانو رونالدو من مباراة النصر والهلال بالدوري السعودي 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألقت العديد من الأسماء خلال الموسم المنقضي من دوري روشن، على غرار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجوم أجانب آخرين برزوا بشكل لافت، فمَن كان أفضل لاعب في الدوري السعودي 2023-24؟

توّج الهلال بلقب الدوري السعودي الذهبي دون التعرض لأي خسارة في 34 جولة، حاصدًا 96 نقطة من 31 فوزًا وثلاثة تعادلات، ليسيطر بذلك على اللقب بفضل تألق لاعبيه المحليين والأجانب، على غرار الصربي ألكسندر ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيز؛ لكن سالم الدوسري صنع التميز طوال الموسم وكان القلب النابض للفريق.

لعب الدوسري دورًا مهمًا في تتويج فريقه باللقب التاسع عشر في تاريخه، وكان أحد أبرز نجوم الدوري الذي بات متخمًا بلاعبين أجانب من طراز رفيع، ليتم اختياره أفضل لاعب في الدوري السعودي من حيث الأرقام والإحصاءات متفوقًا على هداف الدوري رونالدو (35 هدفًا).

سالم الدوسري أفضل لاعب في الدوري السعودي 2023-24

نشرت منصة "SofaScore" المختصة في الأرقام، بعض الإحصاءات الخاصة بدوري روشن السعودي للموسم المنقضي، حيث اختير الدوسري، نجم الهلال، أفضلَ لاعبٍ في الموسم، رغم مشاركته في 27 مباراة من أصل 34 ممكنة.

من خلال أرقام المنصة، يتبين أن الدوسري سجل 14 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 27 مباراة وبمجموع دقائق وصل إلى 2296 دقيقة، حيث صنع اللاعب 43 فرصة لزملائه، منها 14 فرصة خطيرة وواعدة.

ونجح الدوسري على مستوى إحزار الأهداف بمعدل 4.9 تسديدات لإحراز هدف من جملة الأهداف التي سجلها، ونفذ 73 مراوغة ناجحة بنسبة دقة بلغت 62%، بينما استرجع الكرة بمعدل 6.1 مرات لكل مباراة شارك بها، ليحصل كل ما قدّمه في الأخير على تقييم 7.92 من أصل 10 درجات، كأفضل تقييم من بين جميع لاعبي الدوري السعودي.

ونشرت منصة "SofaScore" أيضًا التشكيل المثالي للدوري السعودي 2023-24، والذي قاده سالم الدوسري بحكم أنه الأعلى تقييمًا من بين جميع اللاعبين الآخرين، كما كان اللاعب السعودي الوحيد في هذا التشكيل.

التشكيل المثالي للدوري السعودي 2023-24

  • حراسة المرمى: مارتين كامبانا (الرياض)
  • خط الدفاع: كاليدو كوليبالي (الهلال)، أندري جيروتو (التعاون)، رومان سايس (الشباب).
  • خط الوسط: روبن نيفيز وسالم الدوسري وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (الهلال)، مارسيلو بروزوفيتش (النصر).
  • خط الهجوم: مالكوم (الهلال)، مراد باتنا (الفتح)، كريستيانو رونالدو (النصر).
شارك: