متى موعد بداية سوق الانتقالات الصيفية 2024 بالدوري السعودي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 20:52
كريستيانو رونالدو من مباراة النصر والهلال بالدوري السعودي 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الجميع من حول العالم وليست فقط الجماهير العربية، بداية سوق الانتقالات الصيفية 2024 في الدوري السعودي في ظل سياسة اجتذاب أفضل نجوم كرة القدم إلى دوري روشن والممتدة على آخر عامين.

كانت البداية الحقيقية للمشروع السعودي الطموح بضم كريستيانو رونالدو في شتاء 2023 إلى النصر، ثم لم تتوقف الصفقات الكبرى بعد ذلك، وبالتحديد في صيف 2023، ولعل أبرزها كان انتداب الثنائي كريم بنزيما إلى الاتحاد ونيمار إلى الهلال.

نهج أندية الدوري السعودي في التعاقد مع أفضل اللاعبين من حول العالم سيستمر أيضًا في صيف 2024، ولن يقتصر الأمر على الرباعي المملوك حاليًا لصندوق الاستثمار السعودي، بل أيضًا للأندية الأخرى مثل الاتفاق ونيوم والقادسية وغيرهم.

وبالفعل لا تتوقف الشائعات عن مطاردة الصفقات المحتملة للأندية السعودية، فمثلًا يُقال أن الهلال بصدد ضم أحد أبرز نجوم العالم حاليًا، رافاييل لياو، نظير قرابة 100 مليون يورو من ميلان، فيما ارتبط إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي بالانضمام إلى النصر والاتحاد.

متى موعد كأس السوبر السعودي 2024؟ وما الفرق المشاركة؟

كل الطرق تؤدي إلى سوق انتقالات صيفية تاريخية بكل المقاييس في السعودية، فهناك دعم مادي كبير الهدف منه هو أن يصبح الدوري السعودي من أفضل خمسة دوريات في العالم.

في الأسطر التالية سنستعرض وإياكم موعد بداية سوق الانتقالات الصيفية 2024 في الدوري السعودي وكذلك متى يُسدل الستار على الميركاتو المرتقب.

متى موعد بداية سوق الانتقالات الصيفية 2024 في الدوري السعودي؟

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن أندية دوري روشن وكذلك دوري يلو سيكون بمقدورها أن تقيد صفقاتها الصيفية الجديدة بدايةً من يوم 18 يوليو 2024.

ويحق للأندية قبلها أن تتفاوض وتتمم اتفاقها مع اللاعبين منذ بداية الصيف كما هي العادة، ولكن فترة القيد، أو بلفظ أكثر دقة، موعد فتح السوق تنطلق تحديدًا يوم 18 يوليو 2024.

متى موعد نهاية سوق الانتقالات الصيفية 2024 في الدوري السعودي؟

يتسبب دائمًا موعد نهاية سوق الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي بأزمة للأندية الأوروبية، فدائمًا ما يأتي بعد أيام من نهاية الميركاتو في القارة العجوز، مما يتسبب أحيانًا في خسارة أندية أوروبا لنجومها دون القدرة على التعويض.

وفي ظل المطالبات الواسعة من أوروبا أن يكون موعد نهاية الميركاتو السعودي مثل الموعد الأوروبي، أذعن الاتحاد السعودي للفكرة وتقرر أن تنتهي السوق الصيفية في دوري روشن يوم 2 سبتمبر 2024.

ولكن في دوري يلو، ستظل السوق ممتدة إلى 12 سبتمبر، وهو نبأ ليس بالسعيد للأندية الأوروبية لا سيما وأن أندية الدرجة الثانية السعودية لديها إمكانات ضخمة أيضًا وتعمل على تدعيم نفسها بأفضل الحلول الممكنة.

موعد بداية ونهاية سوق الانتقالات الصيفية 2024 في الدوري السعودي

البطولةالبدايةالنهاية
دوري روشن السعودي18 يوليو 20242 سبتمبر 2024
دوري يلو18 يوليو 202412 سبتمبر 2024
شارك: