لويس سواريز يرشح إسبانيا والأرجنتين للتتويج بكأس العالم

2022-10-06 19:24
نجم منتخب الأوروغواي لويس سواريز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث النجم الأوروغواياني لويس سواريز، لاعب نادي ناسيونال مونتيفيديو، في حوار مطول مع صحيفة ماركا الإسبانية، عن حظوظ منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022، مرشحاً في الآن ذاته منتخبي الأرجنتين وإسبانيا للتتويج بالبطولة.

وسيكون سواريز دون فريق بعد كأس العالم، وفق ما أعلن عنه خوسييه فوينتيس، رئيس نادي ناسيونال، الذي كشف عن رحيل نجمه الجديد عن الفريق مع نهاية الدوري الأوروغواياني يوم 31 أكتوبر / تشرين الأول القادم، وفق الاتفاق المبرم سابقاً بين الطرفين.

وقال سواريز بخصوص إمكانية تتويج الأوروغواي بكأس العالم 2022: "علينا أن نكون فخورين بأنها كأس العالم الرابعة على التوالي لهؤلاء اللاعبين، وهناك بعض الشباب الذين سيشاركون في الكأس الثالثة، مثل غوزيما خيمينيز..  صاحب القيمة الكبيرة".

وتابع: "فريقنا، مزيج من الخبرة والشباب، وهذا مؤثر في كأس العالم.. علينا أن نستفيد من لاعبين مثل فالفيردي وداروين نونيز.. إنهم لاعبون لديهم مستوى عالمي كبير".

وفي رده على سؤال ماركا، عن رؤيته لحظوظ المنتخب الإسباني في مونديال قطر، قال:" أرى أن إسبانيا مرشحة للتتويج بكأس العالم، نظراً لقوة المجموعة وجودة اللاعبين الذين يمتلكهم المدرب لويس إنريكي.. إنه أفضل مدرب في مسيرتي الكروية".

وسبق لإنريكي الإشراف على تدريب سواريز لعدة مواسم في برشلونة الإسباني، إلى جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي هذا السياق تحدث سواريز عن زميله السابق ميسي، وإمكانية تتويجه بكأس العالم في قطر: "لا زلت على اتصال بميسي.. لقد خاض منتخب الأرجنتين 35 مباراة دون أن يخسر.. يجب أن يكون لديك دائماً احترام للأرجنتين، ولكن في قطر أكثر، لكيفية لعبهم بشكل جيد للغاية.. وهي واحدة من المرشحين للتتويج باللقب".

ومن المُنتظر أن يكون سواريز ضمن تشكيلة الأوروغواي في بطولة كأس العالم قطر 2022، والمقرر إقامتها في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ويرى متابعون أن دورة قطر ستكون آخر محطة مونديالية لسواريز مع منتخب الأوروغواي نظراً لعامل السن (35 سنة)، ما يعزز رغبة المهاجم السابق لليفربول الإنجليزي في تحقيق نتائج إيجابية مع منتخب بلاده في هذه البطولة.

وسيُنافس منتخب الأوروغواي في كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً منتخبات البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية.

شارك: