سواريز يغادر ناسيونال الأوروغوياني قبل مونديال قطر

2022-10-08 19:46
النجم الأوروغوياني لويس سواريز لاعب نادي ناسيونال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن خوسييه فوينتيس، رئيس نادي ناسيونال الأوروغوياني، عن رحيل نجمه الجديد لويس سواريز عن الفريق قبل انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، وفق الاتفاق المبرم سابقاً بين الطرفين.

وكان سواريز قد التحق بفريق طفولته (ناسيونال) خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بعد انتهاء عقده مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، رغم تلميحه إلى تفضيله البقاء في أوروبا، وربطه بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمرليغ"، وفقاً لتقارير.

وأثار اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً الإعجاب في فترته الثانية في مونتيفيديو، من خلال تسجيله ل4 أهداف وتقديمه 4 تمريرات حاسمة، في ثماني مباريات خاضها لحد الآن في الدوري الأوروغوياني.

وكانت عودة الهداف السابق لبرشلونة الإسباني إلى ناسيونال بعقد قصير الأجل، لكن النادي رفض وقتها الكشف عن تفاصيل المدة التي سيبقى فيها اللاعب في الأوروغواي، لكن رئيس النادي خوسيه فوينتيس أوضح الموقف الآن.

وقال فوينتيس، في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إسبانيا" الناطق بالإنجليزية: "سواريز مصمم على قيادة هجوم منتخب الأوروغواي في قطر؛ باعتباره الهداف التاريخي للمنتخب على مر العصور، كما أن فترة سريعة في ناسيونال ستبقيه لائقاً لكأس العالم". وأضاف: "عندما ينتهي الدوري الأوروغوياني، سيغادر سواريز.. هكذا رتبنا صفقته من البداية".

وينتهي الموسم في الأوروغواي يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، أي قبل 20 يوماً من انطلاق مونديال قطر.

ومن المُنتظر أن يكون سواريز ضمن تشكيلة الأوروغواي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمقرر إقامتها في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ويرى متابعون أن دورة قطر ستكون آخر محطة مونديالية لسواريز مع منتخب الأوروغواي نظرا لعامل السن (35 سنة)، وهذا ما يجعل المهاجم السابق لليفربول الإنجليزي مركزاً بشكل كبير على هذه المنافسة لتحقيق نتائج إيجابية مع منتخب بلاده.

وسيُنافس منتخب الأوروغواي في كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثامنة والأخيرة، والتي تضم أيضاً منتخبات البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية.

مجموعات كأس العالم 2022


يُذكر أن سواريز يعتبر الهداف التاريخي لمنتخب الأوروغواي، برصيد 66 هدفاً في 131 مباراة خاضها على الصعيد الدولي، وفق إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: