لوهافر المنقوص يقلب الطاولة على رين في الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-28 02:06
من مباراة ستاد رين ولوهافر - الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قلب لوهافر المنقوص تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه ستاد رين إلى تعادل بنتيجة 2-2، الأحد 27 أغسطس/ آب، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الموسم الجديد للدوري الفرنسي لكرة القدم (2023-2024).

وتقدّم رين قبل نصف الساعة الأول من المباراة بهدفي لودوفيك بلا (10) والمدافع الكاميروني كريستوفر وو (24)، قبل أن يدرك لوهافر العائد حديثًا إلى الدرجة الممتازة، التعادل بفضل هدفي نبيل عليوي (40 و70).

وأكمل لوهافر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه صامويل غراندسير إثر تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 62، واكتفى رين -في المركز الخامس مع 5 نقاط- بالتعادل للمباراة الثانية تواليًا بعد تعادله أمام لانس 1-1.

وكان رين يأمل في أن يستعد بطريقة أفضل للدربي في المرحلة المقبلة أمام بريست الذي مُني بخسارته الأولى هذا الموسم أمام مارسيليا صفر-2، السبت. وبات لوهافر الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم يحتل المركز الـ 13 مع نقطتين فقط.

وفوّت مونبلييه على نفسه فرصة اللحاق بموناكو ومارسيليا إلى الصدارة (7 نقاط لكل منهما) بخسارته على أرضه أمام رينس 1-3، ليكتفي بالمركز التاسع مع 4 نقاط.

وصعد ستراسبورغ إلى المركز الخامس مع 6 نقاط بفوزه على تولوز 2-صفر، فيما مُني كليرمون بخسارته الثالثة تواليًا وجاءت أمام ميتز 0-1، سجله الجورجي جورج ميكوتادزي المرشح للانتقال إلى أياكس أمستردام الهولندي.

وتجرّع ليل خسارته الأولى هذا الموسم بسقوطه المدوي أمام مضيفه لوريان 1-4، مفوتًا فرصة اللحاق بأندية الصدارة. في المقابل، حقق لوريان فوزه الأول بعد تعادلين أمام باريس سان جيرمان حامل اللقب سلبًا ونيس 1-1.

ووضع ليون حدًّا لهزيمتين تواليًا (أمام مونبلييه 1-4 وستراسبورغ 1-2) بتعادله مع مضيفه نيس سلبًا. ويحتل نيس المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط، فيما يقبع ليون في المركز السابع عشر قبل الأخير مع نقطة يتيمة.

شارك: