لهذه الأسباب استُبعِد بيانيتش من المنتخب البوسني

2021-11-17 18:03
الدولي البوسني ميراليم بيانيتش لاعب نادي بشكتاش التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جاء في بيان صدر عن الاتحاد البوسني لكرة القدم، سرعان ما تم حذفه، خبر تعرض لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش للطرد من منتخب بلاده لأسباب انضباطية، بعدما شوهد اللاعب وهو يدخن و يتناول المشروبات الكحولية في حفلة ليلية، قبل مواجهة فنلندا التي انتهت بهزيمة منتخب بلاده بنتيجة (1-3)، لحساب التصفيات الأورويبة المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

لعب بيانيتش، لاعب برشلونة المعار إلى بشكتاش التركي وأحد أفضل اللاعبين البوسنيين، في مواجهة فنلندا يوم السبت الماضي لمدة 67 دقيقة، وخرج من الملعب وسط صيحات الاستهجان بسبب أدائه الباهت.

فقد المنتخب البوسني كل حظوظه للمشاركة في مباريات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 بخسارته أمام فنلندا ثم بعد ذلك أوكرانيا في الجولة الأخيرة من التصفيات، بنتيجة 2-0، ليحل في المركز الرابع برصيد 7 نقاط.

وقد صرح إيفايلو بيتيف مدرب منتخب البوسنة والهرسك بعد مباراة أوكرانيا قائلاً: "اتخذت قرار استبعاد بيانيتش بصفة شخصية، تحدثت معه، ولا يمكنني الإفصاح عن نص المحادثة لوسائل الإعلام، أنا أحترم الشخص واللاعب، كان هذا هو الاتفاق بيني وبين بيانيتش".

صور اللاعب المسربة عشية مباراة فنلندا المهمة صنعت الحدث في سراييفو

تشير نفس المصادر إلى أن لاعب يوفنتوس السابق ينوي وضع حد لمشواره الدولي رفقة المنتخب، الذي لعب أول مواجهة له سنة 2008 ضد المنتخب البلغاري. يذكر أن بيانيتش لعب للفئات الشبانية لمنتخب لوكسمبورغ قبل الالتحاق بالمنتخب البوسني.

أرقام ميراليم بيانيتش مع منتخب البوسنة والهرسك

  • عدد المباريات: 103؛
  • عدد الأهداف: 16؛
  • عدد التمريرات الحاسمة: 28.
يمتاز اللاعب البوسني بقدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة وتغطية منطقة وسط الميدان 
شارك: