لماذا يفشل المهاجمون في منتخب المغرب مع الركراكي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 17:39
وليد الركراكي يتحدث إلى لاعبي منتخب المغرب قبيل إحدى المباريات في كأس أفريقيا (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعاد تألُّق يوسف النصيري  مهاجم منتخب المغرب مع ناديه إشبيلية الإسباني، التساؤل في الشارع الرياضي المغربي حول سبب فشل مجموعة من المهاجمين في الوصول إلى شباك الخصوم مع وليد الركراكي، المدير الفني الحالي لمنتخب أسود الأطلس، رغم تألقهم مع أنديتهم في الملاعب الأوروبية والخليجية.

وبعد أيام على توديع أسود الأطلس لبطولة كأس أمم أفريقيا من دور الـ 16، عقب الخسارة 0-2 أمام جنوب أفريقيا، قاد يوسف النصيري فريقه للعودة بثلاث نقاط ثمينة من ملعب مضيفه رايو فايكانو، بعدما سجل ثنائية في شباك أصحاب الأرض.

وأهدى النصيري الفريق "الأندلسي" الفوز بهدفين مقابل هدف واحد الإثنين، ضمن منافسات الأسبوع 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق مهاجم منتخب المغرب رقمًا مميزًا، بعدما أصبح اللاعب المغربي الأكثر تسجيلاً عبر تاريخ الدوري الإسباني، بمجموع 60 هدفًا، بعد ثنائيته مع الفريق الأندلسي.

سبب فشل المهاجمين مع منتخب المغرب

واجه النصيري مجموعة من الانتقادات مع منتخب المغرب، خلال النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار، بعدما اكتفى بتسجيل هدف واحد فقط، وأضاع عديد الفرص السانحة، كما كان الحاضر الغائب في بعض المباريات.

وأكد بعض التقنيين في كرة القدم المغربية، أن سبب فشل مهاجمين كبار في منظومة وليد الركراكي يعود إلى الطريقة التي يلعب بها مدرب المغرب، وتأثيرها في تمركز المهاجم، وعدم تغيير المدرب طريقة لعبه 1-4-1-4، الأمر الذي يجعل المنافسين قادرين على قراءة طريقة لعب مهاجمي أسود الأطلس، والحد من خطورتهم الهجومية.

ولم ينجح عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودي في الوصول إلى الشباك في المباريات التي لعبها مع أسود الأطلس، تحت قيادة وليد الركراكي خلال الفترة الماضية.

وسار على نهج حمد الله أيضًا طارق تيسودالي وأيوب الكعبي ويوسف النصيري، وهو الأمر الذي يجعل الركراكي مطالبًا بإيجاد حل لهذه المشكلة التي باتت تؤرق الجمهور المغربي.

وتصدر النصيري مهاجم أسود الأطلس قائمة  أبرز الهدافين المغاربة في تاريخ الدوري الإسباني، والتي تضم الأسماء الآتية:

  • يوسف النصيري 60 هدفًا مع إشبيلية وملقة وليغانيس.
  • العربي بن مبارك 59 هدفًا مع أتلتيكو مدريد.
  • يوسف العربي 44 هدفًا مع غرناطة.
  • منير الحدادي 41 هدفًا مع برشلونة وفالنسيا وألافيس وإشبيلية وخيتافي ولاس بالماس.
شارك: