لماذا يستعجل مدرب بريست الفرنسي حسم صفقة سليماني؟

2022-08-22 19:47
الجزائري إسلام سليماني يقترب من الانتقال لنادي ستاد بريست الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدير الفني لنادي ستاد بريست الفرنسي، ميشال دير زكاريان، رغبته الملّحة في ضم الدولي الجزائري، إسلام سليماني، نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، واصفًا إيّاه بـ"المهاجم الكبير"، وذلك قبل غلق نافذة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن ربطت العديد من التقارير الإعلامية البرتغالية والفرنسية بين الطرفين منذ عدة أسابيع.

وكشفت مصادر إعلامية فرنسية قبل يومين أن سليماني فضّل التريث قبل التوقيع بشكل رسمي مع ستاد بريست، إذ يأمل الحصول على عرض أفضل ومن نادٍ أقوى من "القراصنة"، خاصة بعد أن دخل نادي نيس رادار الأندية المهتمة بخدمات النجم الجزائري، في حين يتوقع دخول أندية أخرى على الخط، خاصة في ظل الوضعية التعاقدية المغرية لسليماني.

وحسب متابعين، فإن دير زكاريان يريد الحصول بسرعة على توقيع سليماني، بسبب خوفه من أن يخطفه نادي نيس الذي يشارك في المنافسة الأوروبية، وأهدافه أكبر من أهداف بريست، كما أنه قادر على منح سليماني راتبًا سنويًا أعلى، وفقًا لما أكده محللون، وذلك على الرغم من توصل بريست لاتفاق مع سليماني للانضمام إلى النادي بعقد لمدة موسمين.

وقال دير زكاريان، في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية بعد مواجهة بريست وأنجيه، الأحد 21 أغسطس/ آب، في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي (انتهت بفوز بريست بنتيجة 3-1)، ردًا على سؤال بخصوص الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر: "من لا يريد الحصول على لاعبين جيّدين.. سليماني كان لاعبًا جيّدًا دائمًا".

وأبرز الدولي الفرنسي السابق رغبته القوّية في ضم سليماني، قائلًا: "لقد أثبت (سليماني) قدراته عندما لعب مع موناكو وليون"، قبل أن يضيف: "إنه مهاجم كبير"، لكنه أكد عدم توصل الطرفين لأي اتفاق رسمي لحد الساعة، وذلك بقوله: "لكن لحد الآن لم يتم التوقيع على أي اتفاق بصفة رسمية".

ويُعد دير زكاريان أحد أبرز المعجبين بإمكانيات المهاجم الجزائري، إذ كان يرغب في ضمه إلى نادي نانت الفرنسي عندما كان على رأس عارضته الفنية، لكن النجم السابق لنادي ليستر سيتي الإنجليزي اختار الانضمام إلى نادي أولمبيك ليون.

ويسعى دير زكاريان لتشكيل ثنائي ناري في بريست، وفقًا لمتابعين، وذلك بضم سليماني إلى جانب يوسف بلايلي الذي يُعد أفضل لاعبي بريست منذ بداية الموسم، حسب محللين.

شارك: