لماذا جدد وزير عراقي الثقة بالشركة الإيرانية لملعب الزوراء؟

2021-06-08 09:01
وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال في تصريحات إعلامية سابقة (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تراجعت وزارة الشباب والرياضة العراقية عن تحذيرها السابق للشركة الإيرانية المنفذة لملعب الزوراء، الذي وجهته سابقا بسبب التأخير في الانتهاء من عمليات البناء في الملعب.

وأكد الوزير عدنان درجال في تصريحات مصوّرة، نشرها الموقع الرسمي للوزارة، أن الشركة المنفذة واجهت مشاكل جمركية في إدخال المواد الأساسية، عبر المنافذ الحدودية بين العراق وإيران، وذلك بسبب قرار حكومي سابق، يفرض على الشركات المتعاملة مع وزارات الدولة دفع مبالغ مالية إضافية.

وقال درجال إن نسبة إنجاز الملعب بلغت 95% وإنه سيرى النور في غضون 4 أشهر فقط، مشيراً إلى أن العمل جارٍ حالياً لإكمال المشروع.

وكان الوزير العراقي قد حدّد في زيارة سابقة للملعب، وتحديدا في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي، موعداً نهائياً لإنجاز الملعب بكلِّ تفاصيله وتفرعاته، وتحدث حينها لممثل الشركة الإيرانية، بأنه شخص لا يخضع للتأثيرات والضغوط.

يذكر أن ملعب الزوراء، الواقع وسط العاصمة العراقية بغداد، قد بدأ العمل بتشييده منذ 9 سنوات، وكان من المفترض أن ينجز رسمياً قبل خمس سنوات، وتم تحذير الشركة الإيرانية في أكثر من مناسبة، وعلى مدار 3 وزارات، دون أن ينجز العمل، وذلك لأسباب ومبررات كثيرة.

شارك: