عدنان درجال يكشف آخر تطورات ملف البصرة لاحتضان خليجي 25

2021-06-08 09:01
عدنان درجال يوجه رسالة للاتحادات الخليجية (Facebook)
Source
+ الخط -

أكد وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال، أن العراق سيستقبل في الفترة ما بين 24 حتى 27 من الشهر الحالي، وفد اللجنة المُشكّـلة من قبل اتحاد كأس الخليج العربي، وذلك لتفقد المدينة الرياضية في البصرة جنوب العراق، التي من المؤمل أن تستضيف بطولة الخليج المقبلة نهاية العام.

وقال درجال في تصريح خاص لموقعwinwin إن الحكومة العراقية أولت اهتماماً بالغاً لملف خليجي 25، وأصبحت أغلب المنشآت والبنى التحتية جاهزة لاستقبال البطولة التي ينتظرها العراقيون منذ استضافة بغداد نسخة 1979، مضيفاً أن اللجنة ستكون موجودة في زيارة اللجنة الخليجية للاطلاع على سير العمل في المشاريع المرافقة، كما سيحضرون المباراة الودية بين العراق و الكويت، التي ستقام في ملعب جذع النخلة، في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وشدّد الوزير العراقي على أن ملف بلاده أصبح جاهزاً ومقنعاً، ولا يرى أن هناك نواقص وتبريرات قد تحرم العراق ثانية من حق الاستضافة، لأن ملف البصرة حالياً لا يستحق الاعتذار، كما حدث في المرات السابقة، على حدِّ قوله.

وأوضح أن بلاد الرافدين تنتظر استقبال الأشقاء الخليجيين بعد سنوات من الانتظار، وأن الظروف باتت مهيأة تماماً اليوم، كي تحتفل عروس الخليج (يقصد مدينة البصرة المطلة على الخليج العربي) باحتضان المسابقة الأجمل لدى العراقيين. يذكر أن العراق لم ينجح في استضافة البطولة منذ نسخة 1979 في بغداد، وحاول منذ نسخة 21 أن يفوز بالملف، ولكنه فشل إما لعدم الجاهزية وإما لسوء الأوضاع الأمنية.

شارك: