لماذا تم حذف مارادونا من لعبة "FIFA 22"؟

2022-03-24 19:29
الأسطورة الراحل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت شركة "EA Sports" الأمريكية المطوّرة للعبة كرة القدم الإلكترونية الشهيرة "FIFA" عن حذف سجلات الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا من النسخة الجديدة للعبة لعام 2022 بشكل فوري، في بيان رسمي نشرته الأربعاء 23 مارس/ آذار.
 

وإن كنت مستخدمًا لـ "FIFA 22" ستظهر لك الرسالة التالية قبل أن تبدأ اللعبة: "نظرًا لوجود نزاع قانوني من طرف ثالث، اضطررنا إلى تعليق مشاركة مارادونا في حزمة FIFA Ultimate Team وUltimate Draft وفريق Soccer Aid World XI".


تُستكمل الرسالة: "على هذا النحو، لن تتوفر عناصر أيقونة مارادونا بعد الآن في الحزم وSBCs و FUT Draft، فيما تم إصلاح سعر الأيقونة حتى إشعار آخر. نتشارك مع جماهيرنا خيبة أملهم ونأمل في إعادة أحد أعظم رموز كرة القدم إلى اللعبة مستقبلًا".

لماذا حُذف مارادونا من لعبة FIFA 22؟
 

طبقًا ليومية "ماركا" الإسبانية، فإن شركة "EA Sports" أبرمت عقدًا قانونيًا خاطئًا مع طرف ثالث للاستفادة التجارية من حقوق صور مارادونا، وهو ستيفانو سيتشي وكيل أعماله السابق، وعليه يعدّ العقد لاغيًا.
 

ولم يقدّم سيتشي ما يفيد بأنه يتمتّع بقانونية التصرّف في حقوق ملكية صور مارادونا، وبحسب منصة "Eurogamer" الشهيرة، يُعتقد أن حقوق الملكية حاليًا مع رجل الأعمال ماتياس مورلا، الذي اشترى حزمة حقوق ملكية من مارادونا عام 2020.

لكن بعد خلاف بين شركة "Morla - Sattvica" المملوكة لماتياس مورلا واثنين من بنات مارادونا، أسقطت محكمة أرجنتينية عام 2021 حق استخدام صور ماراودنا من قبل مورلا.

فيما ترجح وسائل إعلام أن رجل الأعمال المذكور يمتلك أدلة دامغة على أحقيته بصور الأسطورة الراحل، بعد أن وقّع مورلا تسوية مالية وتصالحًا قانونيًا مع بنات مارادونا في أواخر 2021.
 

شارك: