لماذا انتقل بلماضي إلى إنجلترا؟ مصدر خاص لـ"winwin" يجيب

2022-03-16 22:15
المدرب جمال بلماضي يتطلع لقيادة المنتخب الجزائري، لمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مصدر خاص لـ"winwin" إن المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، كان خلال الأيام القليلة الماضية في إنجلترا من أجل الحديث مع لاعب الوسط المدافع، عدلان قديورة، لاعب نادي بيرتن ألبيون الناشط في دوري البطولة الإنجليزي، لمعرفة مدى جاهزيته الفنية والبدنية من أجل المشاركة في قائمته النهائية لفاصلة المونديال أمام منتخب الكاميرون نهاية الشهر الجاري.

ويواجه منتخب الجزائر نظيره الكاميروني يومي 25 و29 مارس/ آذار ذهابا بالكاميرون وإيابا في الجزائر في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022، ويرشح الكثير من المحللين الجزائريين، قديورة، للعودة إلى حسابات بلماضي بسبب النقائص العديدة في خط الوسط، التي كشفت عنها المشاركة المخيّبة في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، حسب تقديرهم.

وأعلن نادي بيرتن ألبيون، يوم 25 شباط/ فبراير الماضي، ضم قديورة بعقد يمتد إلى غاية نهاية الموسم الجاري، في صفقة تعد بمثابة إنقاذ لمشوار اللاعب المخضرم الذي ظل دون فريق بعد فسخ عقده بداية الشهر الجاري مع نادي شيفيلد يونايتد.

وأكد مصدر "winwin" أن بلماضي تابع إحدى مباريات قديورة، وكان له لقاء معه بعد نهاية المباراة، حيث حاول مدرب "محاربي الصحراء" معرفة مدى جاهزية "الدبّابة" (اللقب الذي يعرف به قديورة)، من أجل الاعتماد عليه في مباراتي الكاميرون، وهو الذي لم يجد، حسب المراقبين، الخليفة المثالي له في خطة لاعب ارتكاز.

ويعاني نجم نادي واتفورد الأسبق، من إصابة خفيفة منعته من المشاركة في لقاء فريق ألبيون وفليتوود، يوم السبت 12 مارس، ولم يكشف النادي الإنجليزي عن موعد عودته إلى المنافسة، ومدى تأثير ذلك في جاهزيته لمباراة الكاميرون. ويقول مصدر "winwin" إن بلماضي مقتنع بضرورة عودته إلى حساباته الفنية.

وحرص قديورة عند انضمامه "المتأخر" إلى نادي ألبيون على توجيه رسالة قوية إلى مدرب منتخب الجزائر، وتأكيد جاهزيته للمشاركة في مباراتي الدور الفاصل الشهر المقبل، وقال في تصريحات سابقة للموقع الرسمي للنادي: "أريد الحصول على بعض الوقت للعب هنا، وآمل أن يساعدني ذلك في العودة إلى منتخب بلادي".

وأضاف: "منتخب الجزائر ينتظره موعد كبير شهر مارس المقبل في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم...، سأسعى لأكون في ذلك الموعد وأتمنى المشاركة في المونديال".

شارك: