لماذا استبعد مدرب الجزائر بلماضي لاعبه آدم زرقان من المنتخب؟

2022-03-21 15:51
لاعب نادي شارل لوروا البلجيكي، الجزائري آدم زرقان (Getty)
Source
+ الخط -

رد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بنبرة حادة على سؤال خاص باستبعاد لاعب نادي شارل لوروا البلجيكي، آدم زرقان، من اللائحة النهائية المعنية بمواجهة الكاميرون، بعد أن كثر الحديث، في الساعات القليلة الماضية، عن الأسباب الحقيقية لهذا الاستبعاد المفاجئ.

وكانت مصادر خاصة كشفت لـ"winwin" عن أن بلماضي قرر إبعاد نجل الدولي الجزائري السابق مليك زرقان بسبب مشكلة انضباطية أثارت حفيظته، لم يُكشَف عن تفاصيلها الكاملة بعد، لكن القصة لم ترق لبلماضي الذي قرر الاستغناء عن خدمات لاعب الوسط الواعد.

وتابعت المصادر ذاتها التأكيد على أن المشكلة الانضباطية لا تتعلق بتصرف غير احترافي للاعب زرقان، لكنها متعلقة بأمور داخلية للمنتخب الجزائري خلال كأس أمم إفريقيا الماضية بالكاميرون 2021.

ورد المدرب بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد 20 مارس/ آذار، بغضب على سؤال أحد الصحفيين بخصوص السبب الذي يقف وراء استبعاد زرقان، وعما إذا كان ذلك يعود لأسباب انضباطية أم فنية، ليعلق بلماضي على السؤال بقوله: "زرقان لديه محامٍ جيّد داخل هذه القاعة".

وتابع: "غياب آدم زرقان هو قرار مدرب"، قبل أن يذهب مدرب منتخب محاربي الصحراء إلى أبعد من ذلك عندما وجه ملاحظة قاسية للصحفي المعني، وذلك بقوله: "لا تتكلم باسم الجزائر والجزائريين (عند طرح السؤال بخصوص زرقان).. تكلم  باسمك فقط.. صحيح أن بعضهم يتساءل عن سبب غياب زرقان، لكن ليس الجميع".

ولم يتوقف بلماضي عند هذا الحد، ورد بحدة على صحفي آخر تحدث عن استحقاق زرقان مكانا في قائمة منتخب الجزائر، وذلك بقوله: "ابقَ في مكانك (العمل في الصحافة).. من أنت لتقول إنه يستحق أن يكون مع المنتخب، هل لديك شهادة مدرب؟ تخبرني بأن زرقان يستحق أن يكون مع المنتخب.. هل تعرف لعب كرة القدم؟".

وأضاف: "ليس لديك اللياقة البدنية للاعب كرة قدم، ولستَ رياضيا لتقول لي إنه يستحق مكانا في المنتخب الجزائري" وهي الإجابات التي جاءت صادمة، حسب المتابعين، وزادت الغموض بشأن السبب الحقيقي الذي يقف وراء استبعاد زرقان من المنتخب الجزائري قبل فاصلة المونديال.

شارك: