للمرة الثانية تواليا.. قطر تشارك في الكأس الذهبية الكونكاكاف

2022-10-28 15:04
بعد مشاركة أولى متميزة.. منتخب العنابي يشارك مجددًا في الكأس الذهبية الكونكاكاف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيشارك المنتخب القطري لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي في الكأس الذهبية (الكونكاكاف)، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة الممتدة ما بين 16 يونيو و16 يوليو من العام القادم 2023.

وبعد مشاركة أولى متميزة للغاية بالكأس الذهبية في أمريكا 2021 (كونكاكاف)، سيكون المنتخب القطري على موعد مع مشاركة ثانية في ذات المسابقة، وفق ما أكده الاتحاد القطري لكرة القدم عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال الاتحاد القطري في تغريدة عبر حسابه الرسمي: "منتخبنا الوطني يشارك في الكأس الذهبية (الكونكاكاف)، للمرة الثانية على التوالي في أمريكا، خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو 2023".

وخلال مشاركته الأولى في الكأس الذهبية "الكونكاكاف"، بلغ المنتخب القطري الدور نصف النهائي، بعد تصدره مجموعته برصيد 7 نقاط من انتصارين أمام غرينادا (4-0) والهندوراس (2-0) وتعادل وحيد أمام بنما (3-3)، ثم تجاوز عقبة السلفادور بنتيجة (3-2) في ربع النهائي، قبل أن تنتهي رحلته بخسارة ضد المنتخب الأمريكي بنتيجة (0-1).

ويستعد المنتخب القطري حاليًا للمشاركة في كأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخه، وذلك في المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبات السنغال والإكوادور وهولندا.

يجدر الذكر أن المنتخب القطري سبق له أيضًا المشاركة في كوبا أمريكا البرازيل 2019، والتي تركت انطباعًا رائعًا عن كرة القدم القطرية، كما كان من المفترض أن يشارك العنابي في كوبا أمريكا 2020 بكولومبيا والأرجنتين، ولكن قرر وقتها الاتحاد القطري الاعتذار عن عدم المشاركة فيها، بعد قرار الاتحاد الآسيوي تأجيل جولة التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، لتقام في يونيو 2021 والذي تعارض مع جدول مباريات العنابي في بطولة كوبا أمريكا.

شارك: