لقاء تونس والجزائر الودّي.. الموعد والتوقيت والقنوات الناقلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 22:15
عيسى العيدوني وسفيان فيغولي من مواجهة ودية سابقة بين تونس والجزائر (FTF/Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن مباراة ودية ستجمع منتخب "نسور قرطاج" أمام نظيره الجزائري ، ضمن تحضيرات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا "الكوت ديفوار" 2023.

وأوضح الاتحاد التونسي، اليوم الأربعاء، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن مباراة منتخبي تونس والجزائر الودية ستقام يوم 20 حزيران/يونيو المقبل على أرضية ملعب "19 مايو 1956" بمدينة عنابة الجزائرية في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت تونس والجزائر، والتاسعة والنصف بتوقيت مصر، والعاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

ولم يعلن الاتحادان التونسي والجزائري عن القنوات الناقلة للمباراة، لكن من المتوقع أن تكون المباراة الودية المرتقبة منقولةً مباشرةً على شاشتي التلفزيون الوطني لكل من تونس والجزائر.

وتحتفظ الذاكرة الكروية بتاريخ حافل بالمباريات بين تونس والجزائر، إذ التقى المنتخبان في 48 مناسبة سابقة، آل فيها الانتصار إلى الجزائر في 18 مباراة وانتصرت تونس في 16 مواجهة، فيما حسم التعادل 14 لقاءً.

وتعود أول مباراة بين الجزائر وتونس إلى سنة 1963 في إطار ودي بملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة تونس، وانتهت بالتعادل السلبي، فيما انتصرت الجزائر بثنائية نظيفة في مباراة نهائي كأس العرب التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 18 في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2021.

وفي المواجهات الرسمية يتساوى "نسور قرطاج" و"الخضر" بثمانية انتصارات لكل منهما؛ أبرزها في تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس أمم أفريقيا ومنافسات الكان.

ويعود آخر انتصار إلى تونس على حساب الجزائر في المسابقات الرسمية، إلى كأس أمم أفريقيا بالغابون سنة 2017، وفي نفس الدور من منافسات "كان" سنة 2013 بهدف تاريخي بأقدام يوسف المساكني في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وفي مجمل مباريات المنتخبين، سجّل منتخب الجزائر 50 هدفًا في مرمى تونس، فيما استطاع هجوم المنتخب التونسي تسجيل 46 هدفًا في مرمى الخضر.

ويعد الفوز بنتيجة 3-0 خلال مباراة ودية في نوفمبر 1976، أكبر فوز تونسي على الجزائر، فيما كان أعرض انتصار للجزائر على تونس في مواجهة رسمية سنة 1986 بنتيجة 4-1 ضمن تصفيات كأس العالم 1986.

شارك: