خاص | الاتحاد الجزائري غير قلق من العودة للعب في الكاميرون

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-26 21:49
أرشيفية - المنتخب الجزائري لكرة القدم (Twitter/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص من داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لـ"winwin"، بأنه لا تساوره أي مشاعر قلق أو اضطراب حيال اختيار منتخب أوغندا للكاميرون من أجل استقبال نظيره الجزائري، شهر يونيو المقبل، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، بعد أن صنف بعض المتابعين قرار الاتحاد الأوغندي في خانة "الاستفزاز" لنظيره الجزائري.

وكان الاتحاد الأوغندي كشف، يوم الثلاثاء، بأنه قرر استضافة منتخب الجزائر في الكاميرون لعدم تأهيل ملعبه نيلسون مانديلا بالعاصمة كامبالا من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في قرارٍ وصفه محللون بالمفاجئ، على اعتبار أن أوغندا اختارت ملعب السويس في مصر لاستقبال تنزانيا لحساب الجولة الثالثة من تصفيات "كان 2023" في المجموعة السادسة.

وضمن منتخب الجزائر مشاركته في النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا المقررة بكوت ديفوار في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 11 فبراير من عام 2024، بعد حصده العلامة الكاملة في الجولات الأربعة الأولى (12 نقطة)، في حين أن أوغندا وتنزانيا سيتنافسان على التأشيرة الثانية للمجموعة، وهما يمتلكان نفس رصيد النقاط (4 لكل فريق)، ما يبرز رغبة أوغندا في اللعب بالكاميرون لوضع كل الظروف في صالحه بحثًا عن النقاط الثلاثة، حسب محللين.

وعلّق المصدر الخاص الذي تحدث إلى "winwin" على قرار الاتحاد الأوغندي بالقول: "من حق الاتحاد الأوغندي اختيار الملعب الذي يريده، وما علينا إلاّ تقبل ذلك وفق الشروط التي يحددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"، قبل أن ينفي وجود أي تأثير سلبي للقرار في معنويات زملاء رياض محرز، الذين سيعودون إلى الكاميرون، الذي ارتبط اسمه بخيبتين كبيرتين عام 2022 (الخروج من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا ثم الفشل في التأهل إلى مونديال قطر).

وتابع: "صحيح أننا سجلنا نتائج مخيّبة في كأس أفريقيا بالكاميرون تبعًا لعدة ظروف صاحبت مشاركتنا في البطولة، لكننا عدنا بعد ذلك إلى ملعب غابوما، وسجلنا فوزًا تاريخيًّا على منتخب الكاميرون لم يتم تحقيقه من قبل"، قبل أن يؤكد بأن اللعب في الكاميرون سيكون مثاليًا للوافدين الجدد على "الخضر" من أجل التعود على أجواء كرة القدم الأفريقية، لا سيما أن بلماضي يصّر على برمجة بعض الوديات خارج الجزائر وفي القارة السمراء. 

وينتظر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حسب نفس المصدر أيضًا، تحديد "الكاف" للتاريخ الرسمي لمواجهة أوغندا حتى يتمكن من ضبط برنامج وديته المنتظرة شهر يونيو المقبل، إن كانت ستُجرى خارج الجزائر أو داخلها تبعًا لاقتراحات الوديات الموجودة لدى الاتحاد الجزائري. 

وسيفصل الاتحاد الجزائري برفقة المدير الفني لـ"الخضر"، جمال بلماضي، في برنامج التحضيرات لـ"كان 2023" والوديات المرتقبة، خلال اجتماعهما المقرر بداية الشهر المقبل بالجزائر، على هامش متابعة بلماضي لبعض مباريات كأس أمم أفريقيا للناشئين (تحت 17 عامًا).

شارك: