لا غالب ولا مغلوب بين ميلان وإنتر في ذهاب نصف نهائي الكأس

2022-03-02 02:06
الجزائري إسماعيل بن ناصر (يمين) والبوسني إدين دجيكو (يسار) خلال مواجهة ميلان وإنتر في نصف نهائي كأس إيطاليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي من دون أهداف (0-0) مباراة ميلان وجاره إنتر ميلان، اليوم الثلاثاء 1 مارس/ آذار، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.

وعلى ملعب "سان سيرو"، لم يتمكن الفريقان من هز الشباك طيلة الـ90 دقيقة، ليتأجل الحسم بينهما إلى مباراة الإياب التي ستُقام على الملعب ذاته يوم 20 أبريل/ نيسان المقبل.

ولم ترق القمة التقليدية العريقة بين الكبيرين إلى المستوى الفني المأمول، حيث لم تعرف المواجهة الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، واكتفى الفريقان ببعض المحاولات الخجولة بين فترة وأخرى.

في الشوط الأول، تقاسم الفريقان السيطرة؛ حيث بلغت نسب الاستحواذ 51% لإنتر مقابل 49% لميلان، بينما قدّم ميلان 7 محاولات هجومية مقابل 5 لإنتر، في حين سدد الروسونيري مرة واحدة على المرمى مقابل تسديدتين لإنتر.

وأتيحت لميلان فرصة ثمينة في الدقيقة 10 من الشوط الأول، حيث فشل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في إبعاد الكرة عن مناطقه وأهداها للبلجيكي أليكسيس سلميكرز الذي سدد نحو المرمى لكن الحارس السلوفيني لإنتر، سمير هاندانوفيتش، أنقذ الموقف.

واستمر التعادل في الشوط الثاني، رغم تحسن المستوى الهجومي لميلان، حيث استطاع زملاء الجزائري إسماعيل بن ناصر صناعة 6 فرص مقابل اثنتين فقط لإنتر، وسددوا مرتين على المرمى أهمهما تسديدة البرتغالي رافاييل لياو التي تصدى لها هاندانوفيتش ببراعة في الدقيقة 47.

وتتواصل السلسلة المخيبة لإنتر في المباريات الماضية حيث عجز الفريق عن التسجيل في آخر 4 مباريات بكل المسابقات؛ إذ خسر 0-2 أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا، وخسر أمام ساسولو بالنتيجة ذاتها ثم تعادل سلبا مع جنوى في الدوري، وتعادل مع ميلان سلباً اليوم الثلاثاء (1 مارس) في بطولة الكأس المحلية.

إحصائية: إنتر ميلان أخفق في هز الشباك خلال آخر 4 مباريات خاضها في مختلف البطولات

تعادل هو الرابع بين الفريقين في آخر 4 مباريات بينهما في الدور نصف النهائي على المستويين المحلي والقاري؛ حيث تعادلا 1-1 في الكأس عام 1985، و0-0 ثم 1-1 في دوري أبطال أوروبا عام 2003، و0-0 في كأس إيطاليا 2022.

تقييم الجزائري إسماعيل بن ناصر في مباراة ميلان وإنتر بكأس إيطاليا

شارك النجم الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر أساسيا في مباراة ديربي الغضب، وقدم مستوى جيداً خاصة في الشوط الثاني، ولم يستبدله المدرب ستيفانو بيولي، رغم قيامه بـ 5 تغييرات على التشكيلة.


وعاد بن ناصر للتشكيل الأساسي للنادي اللومباردي بعد غيابه عن مباراة أودينيزي في الكالتشيو؛ بسبب تراكم الإنذارات، وقد حصل على تقييم 6.5/ 10 وفقا لشبكة "sofa score" العالمية.

شارك: