لاعب واعد بالدوري الإنجليزي يدخل خيارات تونس قبل الكان

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-12 00:32
أرشيفية- منتخب تونس يستعد للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُفكر الجهاز الفني لمنتخب تونس، بقيادة جلال القادري، في ضم لاعب وسط نادي برايتون الإنجليزي، سامي شوشان، في معسكر شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وعلم موقع "winwin" أن سامي شوشان نال إعجاب القادري، خلال معسكر شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، الخاص بمواجهتَي بوتسوانا ومصر، واستقر المدرب التونسي على وجود لاعب برايتون في قائمة تونس الموسعة للمشاركة في كأس أفريقيا؛ لكن استدعاءه الرسمي للبطولبة سيكون بشرط مشاركته مع الفريق الأول لناديه، قبل إرسال القائمة النهائية.

وكان المدير الفني لفريق برايتون، الإيطالي روبرتو دي زيربي، قرر مكافأة لاعبه التونسي الشاب، بمنحه فرصة الانضمام إلى قائمة الفريق الأول للمرة الأولى بمناسبة مواجهة الفريق ضد أيك أثينا اليوناني، في إطار الجولة الخامسة من دور مجموعات مسابقة الدوري الأوروبي، وذلك بعد ظهوره الجيد مع فريق تحت 21 عامًا، منذ بداية الموسم الكروي الحالي.

ويتمتع اللاعب الشاب بقدرات فنية هائلة تساعده في التغلب على لاعبي الفريق الخصم، ويمتاز كذلك بالدقة في التمريرات والفوز بالصراعات الثنائية، وهو ما برز خلال مشاركته مع تونس في مونديال الشباب 2023 بالأرجنتين.

ويسعى شوشان لفرض اسمه مع الفريق الأول لبرايتون، حتى يتمكن من حجز مكانه مع منتخب تونس في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة بكوت ديفوار؛ إذ يمكنه أن يكون حلًا جديدًا في وسط ملعب "نسور قرطاج".

وانضم شوشان (20 عامًا)، وهو من أب تونسي وأم ألمانية، إلى فريق برايتون تحت 17 عامًا في أغسطس/ آب 2020، قادمًا من فريق بولون الفرنسي، وهو الفريق الذي نشأ في صفوفه الموهوب التونسي حنبعل المجبري؛ حيث قضى هناك أغلب فترة تكوينه.

شارك: