لاعب جزائري يلحق بالأسطورة ماجر برقم تاريخي بالدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 12:12
الجزائري عبد الرحمن رباش نجم نادي ألافيس الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الجزائري عبد الرحمن رباش، لاعب نادي ديبورتيفو ألافيس ثاني لاعب في التاريخ، من مواليد الجزائر يسجل هدفًا في الدوري الإسباني، منذ الأسطورة رابح ماجر الذي سبق له أن تقمص ألوان نادي فالنسيا في الفترة من يناير 1988 إلى يوليو 1989.

وأسهم رباش في فوز ألافيس (3-1) ضد غرناطة يوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني، من خلال تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (34) والأول له في مسابقة "الليغا"، بعد أن كان الموسم الماضي أحد أبرز لاعبي النادي في دوري الدرجة الثانية الإسبانية.

رباش (25 عامًا) المولود في البليدة غربي الجزائر العاصمة، خاض هذا الموسم 11 مباراة مع نادي ألافيس بمجموع 291 دقيقة لعب، وسجل هدفًا واحدًا ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.

هدف الجزائري عبد الرحمن رباش ضد غرناطة في الدوري الإسباني

ورغم أن هناك العديد من اللاعبين الجزائريين ممن سجلوا وتألقوا في الدوري الإسباني في السنوات الأخيرة على غرار سفيان فيغولي وياسين براهيمي خلال تجارب سابقة في الليغا، فإنهم ليسوا من مواليد الجزائر، ليكون رباش ثاني جزائري مولود بأرض الوطن يسجل في "الليغا"، بعد ماجر.

وكان عبد الرحمن رباش (24 عامًا) والذي يلعب في مركز الجناح الأيسر، قد غادر الجزائر وانتقل إلى إسبانيا بسن مبكرة (12 عامًا)، بإيعاز من خاله من أجل احتراف كرة القدم، وعلى وجه التحديد في منطقة الباسك.

وبدأ رباش مسيرته في إسبانيا من نادي إيروبات، وتمكن من لفت أنظار ريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو، وبعد نزاع بينهما قرر خال اللاعب أن ينتقل عبد الرحمن إلى ريال سوسيداد، وبعدها التحق بالفريق الرديف لنادي ألافيس عام 2020، ووقع على أول عقد احترافي له مع النادي في صيف 2022.

هل ينضم عبد الرحمن رباش لمنتخب الجزائر؟

أكدت تقارير إعلامية محلية في وقت سابق، أن عبد الرحمن رباش موجود ضمن الخطط المستقبلية للمدير الفني الجزائري جمال بلماضي، حيث وُضِع تحت النظر والمعاينة منذ صعوده برفقة ألافيس إلى الدوري الإسباني.

ولكن تأجل التحاق رباش بالمنتخب الجزائري، بسبب معاناته من قلة المشاركات مع ناديه ألافيس، حيث ظل حبيس دكة الاحتياط في 3 مباريات كاملة أمام إشبيلية وفالنسيا وأوساسونا، فيما اكتفى في المباريات الأخرى بالمشاركة سواء أساسيًّا أو احتياطيًّا لدقائق معدودات، ولم يخض 90 دقيقة كاملة لحد الآن.

ويرتبط رباش بعقد مع النادي الإسباني حتى صيف 2024، فيما تبلغ قيمته السوقية 500 ألف يورو، وفق بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: