لاعب تونسي يلتحق بمواطنه عيسى العيدوني في يونيون برلين

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-18 23:41
التونسي عيسى العيدوني نجم يونيون برلين الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع نادي يونيون برلين، المنافس في الدوري الألماني، مع لاعب من أصول تونسية، في إطار خطته لتدعيم صفوف أكاديمية النادي بالعديد من المواهب، التي يمكن أن تعزّز صفوف فريق العاصمة خلال السنوات القليلة القادمة، حسبما تشير إليه تقارير ألمانية.

ويتعلق الأمر باللاعب شاهام يوسف، وهو مدافع أيسر وُلِد في 9 أغسطس/ آب عام 2009 من أب تونسي وأم ألمانية، ولعب مع عدة أكاديميات معروفة حتى سن 14 عامًا، قبل توقيعه مع فريق يونيون برلين، علمًا أنّ الفريق الأول يضم في صفوفه نجم المنتخب التونسي، عيسى بلال العيدوني.

وشهدت كرة القدم الألمانية في السنوات الأخيرة بروز عدة مواهب تمتلك أصولًا تونسيةً؛ أبرزها إلياس سعد (جناح فريق سانت باولي)، الذي ينتظر ظهوره للمرة الأولى في قائمة منتخب "نسور قرطاج" خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وكذلك المدافع سامي بالكاهية الذي التحق خلال الميركاتو الصيفي الحالي (2023) بفريق أرمينيا بيليفيلد الناشط في دوري الدرجة الثانية الألماني، وذلك بموجب عقد يمتد لموسمين، قادمًا من فريق نادي ميونخ 1860، بالإضافة إلى عدة لاعبين آخرين في مختلف الفئات السنية الشابة.

ويقوم الاتحاد التونسي لكرة القدم بمجهودات كبيرة في الكواليس، بهدف إقناع تلك المواهب بتمثيل "نسور قرطاج" خلال المرحلة المقبلة, وفقًا لما يجزم به مراقبون.

ويمثل الثنائي العيدوني وإلياس السخيري، المنتقل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من كولن إلى آينتراخت فرانكفورت، كرة القدم التونسية في الـ"بوندسليغا" خلال الموسم الكروي المقبل 2023-24.

شارك: