لاعب برشلونة يحسم موقفه من اللعب في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 17:56
أحد لاعبي برشلونة مطلوب في الدوري السعودي (X/ fcbarcelona_ara)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم لاعب برشلونة، البرازيلي رافينيا، موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية.

ويحتاج برشلونة لبيع بعض اللاعبين هذا الصيف؛ بسبب المشاكل المالية التي يعاني منها النادي، ويُعد النجم البرازيلي على رأس القائمة المتوقع رحيلها، خاصة وأنه ليس لاعبًا أساسيًّا ويتحصل على راتب سنوي مرتفع.

لكن حسبما ورد، فإن رافينيا ليست لديه أي نية للرحيل إلى الدوري السعودي للمحترفين، ويريد الاستمرار مع نادي برشلونة، رغم اهتمام أندية إنجليزية أيضًا بالظفر بخدماته.

وكان الهلال قد حاول ضم رافينيا خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وأكدت تقارير ترحيب إدارة برشلونة بهذه الخطوة، إلا أن الصفقة لم تتم؛ بسبب رفض النجم البرازيلي.

ويعلم الجميع الوضع المالي الصعب الذي يمر به برشلونة، على الرغم من اعتراف رئيسه خوان لابورتا علنًا بأن النادي تلقى عروضًا مهمة لجزء كبير من لاعبيه، وأنه تم رفضها لأهميتهم بصفوف الفريق، إلا أن الواقع هو أن النادي الكتالوني يجب أن يبيع بعض نجومه لمواجهة أزمته المالية الحالية.

وانضم رافينيا (27 عامًا) إلى صفوف برشلونة في يوليو/ تموز 2022، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي، مقابل 58 مليون يورو، بالإضافة إلى 9 ملايين يورو من المتغيرات.

وخاض اللاعب مع "البارسا" 79 مباراة عبر كل المسابقات، سجل خلالها 16 هدفًا مع تقديم 22 تمريرة حاسمة، وينتهي عقده مع النادي الكتالوني في يونيو/ حزيران لعام 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 50 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

الدوري السعودي يستقطب نجوم العالم

شهد الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" صعودًا ملحوظًا مؤخرًا، بعد الاستثمارات الضخمة من الأندية خلال الفترة الماضية، وتعاقد أندية الدوري مع أبرز نجوم الكرة في العالم، على غرار البرتغاليين كريستيانو رونالدو وروبن نيفيز، والبرازيليين نيمار جونيور وفابينيو، والفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، والجزائري رياض محرز، والسنغاليين ساديو ماني وكاليدو كوليبالي، والقائمة تطول.

النصر كريستيانو رونالدو الطائي الدوري السعودي روشن (SPL) ون ون winwin


ومن المُرجح أن يستمر الأمر مُستقبلًا، حيث تُخطط الفرق التي يُديرها صندوق الاستثمار السعودي (الهلال والنصر والاتحاد والأهلي) للقيام بصفقات من العيار الثقيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 71 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، ويأتي النادي الأهلي ثالثًا برصيد 48 نقطة، ثم الاتحاد (حامل اللقب) في المرتبة الرابعة برصيد 66 نقطة، وذلك بعد مرور 25 جولة من عمر المسابقة السعودية.

شارك: