لاعب الشهر بالبريميرليغ.. رونالدو يحقق رقمًا قياسيًّا جديدًا

2022-05-14 09:38
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح المهاجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، أكثرَ لاعبٍ في مانشستر يونايتد الإنجليزي على مر التاريخ، فوزاً بجائزة أفضل لاعبٍ في الشهر ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.


وحصد رونالدو البالغ من العمر 37 عامًا، جائزة أفضل لاعب في الشهر ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة السادسة في مسيرته الكروية، كأكثر لاعب في مانشستر يونايتد حصدًا للجائزة.

ونجح رونالدو في الانفراد بهذا الإنجاز، بعد تجاوزه زميله السابق في الشياطين الحُمر، الدولي السابق الإنجليزي واين روني، الذي حصد الجائزة 5 مرات سابقة، قبل اعتزاله العام الماضي.

رونالدو يتجاوز واين روني بعدد جوائز الأفضل في البريميرليغ

ولعب رونالدو 30 مباراةً في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أحرز خلالها 18 هدفًا، مع تقديم 3 تمريرات حاسمة، إلى جانب 6 أهداف أخرى أحرزها خلال 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

وفي الشهر الماضي، تألق رونالدو بشكلٍ لافتٍ، محرزًا 5 أهداف مع مانشستر يونايتد في البريميرليغ خلال 3 مباريات فقط أمام نورويتش سيتي وأرسنال وتشيلسي.

أهداف رونالدو في شهر أبريل الماضي
 

ورغم تألقه اللافت هذا الموسم، تحوم الشكوك حول مستقبل رونالدو مع مانشستر يونايتد في ظل فشل الشياطين الحُمر في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، والضبابية المحيطة بمخططات المدرب الجديد للفريق، الهولندي إيريك تين هاغ، بشأن الموسم المقبل.

مدرب بيرنلي مايك جاكسون يفوز بجائزة أفضل مدرب في البريميرليغ لشهر أبريل

وحقق مدرب بيرنلي، مايك جاكسون، جائزة أفضل مدرب في شهر أبريل بالدوري الإنجليزي الممتاز متفوقًا على كل من الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول.

واستطاع جاكسون أن يُحدِث ثورةً في نتائج بيرنلي بعد إقالة المدرب شون دايش، حيث قاد الفريق لحصد 10 نقاط من جملة 12 نقطةً ممكنةً خلال المباريات الأربعة التي خاضها الفريق تحت قيادته، حيث تعادل مع وست هام يونايتد 1-1، ثم فاز على ساوثهامبتون 2-0، وفاز على وولفرهامبتون 1-0، وتفوق على واتفورد 2-1.

نتائج لافتة لمدرب بيرنلي مايك جاكسون
 

بهذه السلسلة المميزة من النتائج الإيجابية، غادر بيرنلي منطقة الهبوط وارتقى إلى المركز السابع عشر برصيد 34 نقطة بالتساوي مع ليدز الثامن عشر والذي تتبقى لديه مباراة مؤجلة.

شارك: