لاعب الدوري السعودي الذي سلب كريستيانو رونالدو أبرز مميزاته

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 17:55
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي (X/KingCupSA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

"صاروخ ماديرا" هو اللقب الأكثر شهرة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يشير عادة إلى نجوميته الفائقة من جهة، ويُشير أيضا لواحدة من أهم مميزات اللاعب، وهي تسديداته "الصاروخية" بعيدة المدى.

اشتهر كريستيانو رونالدو بقوة تسديداته البعيدة، سواءً من اللعب المتحرك أو الكرات الثابتة، خاصة براعته الكبيرة في الركلات الحرة المباشرة، والأهداف التي يسجلها من خارج منطقة الجزاء، وهي لا تعد ولا تحصى.

لكن هذه الميزة سلبها أحد نجوم الدوري السعودي هذا الموسم، وتفرد بها متفوقًا حتى على أفضل نجوم كرة القدم في أوروبا، وفي أبرز الدوريات الخليجية والعالمية.

"صاروخ روشن الجديد"

جورج كيفين نكودو نجم نادي ضمك، يعتلي قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف من خارج حدود منطقة الجزاء، بتسجيله 8 أهداف من أصل 15 هدفًا له هذا الموسم في الدوري السعودي.

يتفوق النجم الكاميروني ونجم توتنهام السابق على كريستيانو رونالدو الذي سجل 4 أهداف فقط من خارج منطقة الجزاء، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها زميله في النصر تاليسكا من خارج الصندوق.

جورج كيفين نكودو نجم نادي ضمك (spl)

الأمر لا يقتصر على الدوري السعودي، إذ إن نكودو يتفوق أيضًا على أكثر من سجل أهدافًا من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم في كافة الدوريات الأوروبية الـ10 الأولى، وهو النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والموريتاني أبو بكر كويتا الذي يلعب في الدوري البلجيكي، وكلاهما سجل 5 أهداف بتسديدات من خارج منطقة الجزاء.

على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا صوت يعلو أيضًا فوق صوت نكودو، علمًا أنه في الدوري الإماراتي لم يسجل أي لاعب أكثر من هدفين من خارج منطقة الجزاء، بينما في الدوري القطري يعتلي ياسين براهيمي القائمة برصيد 4 أهداف من خارج المنطقة.

وسدد نكودو 14 تصويبة على مرمى المنافسين من خارج منطقة الجزاء، حول 8 منها إلى الشباك، وهي نسبة مميزة تُعد الأفضل في الدوري السعودي هذا الموسم.

وفي المجمل، سجل نجم نادي ضمك 15 هدفًا، منها 14 بالقدم اليمنى وهدف بيسراه، وتصل نسبة تحويله التسديدات إلى أهداف بشكل عام لأكثر من 34%.

بخلاف ذلك، قدم اللاعب 4 تمريرات حاسمة، إضافة لصناعته 31 فرصة لزملائه، ويعد أحد نجوم دوري روشن السعودي في الموسم الحالي، لكن يظل رقمه الأبرز عالميًّا هو التسجيل من المسافات البعيدة.

شارك: