لاعبو مانشستر يونايتد يتمردون على تين هاغ.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-05 13:39
الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد يعطي لاعبيه بعض التعليمات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير من الصحافة البريطانية، مساء أمس الإثنين، أن الهولندي إيريك تين هاغ، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، فقد دعم نصف لاعبيه بسبب أسلوب تعامله وتدريبه.

ويعيش اليونايتد فترة صعبة هذا الموسم تحت قيادة المدرب الهولندي، خاصةً بعد الخسارة أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي، والتعادل أمام غلطة سراي في دوري الأبطال ما يجعل مهمته في التأهل إلى دور الستة عشر شبه مستحيلة.

ووفقًا لما أفادته شبكة "سكاي" الرياضية، فإن تين هاغ لا يعاني هذه الأيام من الضغط الجماهيري بعد النتائج المخيبة فحسب، بل يعاني مدرب أياكس السابق أيضًا من فقدان دعم لاعبيه.

أسلوب تين هاغ هو سبب غضب لاعبيه

وأشارت سكاي إلى أن أسلوب إدارة تين هاغ وصعوبة تدريباته، أدّى إلى فقدان دعم نصف غرفة الملابس في "أولد ترافورد"، لبعض الأسباب، من بينها أن اللاعبين ساخطون على أسلوب اللعب، ويشعرون بأنهم يتدربون بقوة ويركضون كثيرًا في التدريب، ما يؤثر في مستوياتهم في المباريات.

كما أن بعض اللاعبين الكبار لا يعرفون أهداف الفريق وما الذي يسعى المدرب للتركيز عليه، بجانب بعض اللاعبين الذين تحدثوا بالفعل مع تين هاغ لمحاولة تحسين الأسلوب لتحقيق نتائج أفضل، فيما ينتقد البعض أسلوب تعامل المدرب مع أزمة زميلهم جادون سانشو.

من جانبها، كشفت شبكة "ESPN" أن تين هاغ يسعى للحفاظ على اللاعبين الكبار في صفه خلال هذه الفترة الصعبة، بعد إصابة بعض من لاعبيه بخيبة أمل شديدة عقب الخسارة من نيوكاسل بأداءٍ مُخزٍ.

ويأتي ذلك بعد أن هاجم بعض اللاعبين تكتيكات مدربهم المبهمة، خاصة في الجولة التحضيرية قبل انطلاق الموسم، حيث قاموا بتدريبات مكثفة وتكتيكات معقدة صعّبت المهمة على الفريق.

تين هاغ لا يزال يقدم دعمه للاعبيه

يعلم المدرب الهولندي مدى خطورة موقفه في الفترة الحالية، مع استمرار النتائج السلبية والأداء المتواضع أيضًا، إلّا أنّه لا زال يقدم دعمه للاعبين رغم مستواهم المتراجع. 

من جانب آخر، يحظى المدرب البالغ من العمر 53 عامًا بدعم من جانب ليس بقليل من جماهير الشياطين الحمر، والذين يهاجمون اللاعبين ورعونتهم في المباريات، مؤكدين أن معظم المدربين السابقين تعرّضوا لنفس الأسلوب من اللاعبين حتى رحيلهم.

جدير بالذكر أن مان يونايتد يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 24 نقطة من 14 مباراة، فيما يتذيل مجموعته بدوري أبطال أوروبا بـ4 نقاط مع وجود مباراة أخيرة لإنقاذ آماله في التأهل.

شارك: