لاعبه وفريقه التونسي المفضل.. 5 معلومات عن إلياس عاشوري

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-14 21:59
إلياس العاشوري (يساراً) رفقة زميله حنبعل المجبري من معسكر سابق لمنتخب تونس (Facebook/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقدّم الجناح الدولي محمد إلياس العاشوري، أداءً مميزًا في الدوري الدنماركي مع البطل كوبنهاغن، إذ بات في وقت قصير لاعبًا أساسيًّا في تشكيلة جلال القادري مدرب منتخب "نسور قرطاج".

وشارك النجم التونسي في 26 مباراة بين الدوري الدنماركي ودوري أبطال أوروبا، حيث سجّل 4 وصنع 9 أهداف، وهو أكثر لاعب أفريقي قدّم تمريرات حاسمة في الملاعب الأوروبية حتى اللحظة منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي.

وقاد العاشوري نادي إف سي كوبنهاغن الدنماركي إلى انتزاع بطاقة تأهله إلى الدور ثُمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 2010-2011، والتي غادرها عقب الهزيمة أمام تشيلسي الإنجليزي في دور الستة عشر. 

ويقدّم موقع "winwin" في التقرير التالي 4 معلومات عن العاشوري نجم منتخب تونس.

تونس اختيار القلب 

وُلِد إلياس العاشوري عام 1999 في فرنسا من أب تونسي وأم جزائرية، وهو ما يجعله مؤهلًا قانونيًّا لتمثيل "نسور قرطاج" و"الخضر" و"الديوك".

وقال المهاجم الواعد في بداية حديثه عن سر اختياره تمثيل "نسور قرطاج": "إنه خيار القلب. كنت أحلم دائمًا بحمل قميص منتخب تونس".

ولعب العاشوري مع المنتخب التونسي 8 مباريات دولية، وهو مِن اللاعبين المرشحين بقوة للمشاركة في كأس أفريقيا بكوت ديفوار مطلع العام المقبل. 

فرصة اللعب مع البرتغال 

كان العاشوري قريبًا خلال فترة سابقة من تمثيل منتخب البرتغال، وهو ما أكدته عدة تقارير إعلامية برتغالية، تحدثت عن رغبة المدرب فرناندو سانتوس في استدعائه.

وقال لاعب منتخب تونس في هذا الصدد في تصريحات إعلامية سابقة: "كانت هناك اتصالات في فترات سابقة مع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، لكن لم تكن جدية بشكل كبير".

يشجّع الترجي 

اعترف العاشوري بتشجيعه لفريق الترجي في تونس، حيث قال في هذا الصدد: "أشجع الترجي وأحرص دائمًا على متابعة أخبار الفريق ومبارياته".

وبخصوص إمكانية احترافه في الدوري التونسي، قال المهاجم صاحب الـ24 عامًا: "حاليًا لا أخطط لتلك الخطوة، بما أنني أرغب في فرض نفسي مع فريق كوبنهاغن ومواصلة التألق في الدوري الدنماركي".

نشأ في فرنسا وبرز في البرتغال

ترك العاشوري في عام 2017 نادي سانت إتيان الفرنسي، الفريق الذي نشأ في صفوفه، ثم انتقل للعب في فريق فيتوريا غيماريش البرتغالي. في عام 2020، تحوّل إلى فريق إستوريل برايا في الدوري البرتغالي الممتاز، وقد قرّر الفريق إعارته إلى تروفينسي في دوري الدرجة الثانية، ليتألق خلال هذا الموسم 2021-2022، وهو ما سمح له بالانتقال إلى فيبورغ في الدوري الدنماركي بصفقة وصلت قيمتها إلى 270 ألف يورو.

وخاض العاشوري مع فيبورغ 28 مباراة، سجّل خلالها 6 أهداف وقدّم 9 تمريرات حاسمة، وهو ما سمح له بالانتقال إلى كوبنهاغن بقيمة 3.5 ملايين يورو.

قيمته السوقية 

تُقدّر القيمة السوقية للجناح العاشوري -خلال الوقت الراهن- بـ1.5 مليون يورو فقط، في آخر تحديث من موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، لكن هذه القيمة من المتوقع أن تشهد ارتفاعًا كبيرًا في حال مواصلة تألقه في الآونة المقبلة.

على جانب آخر، أكّد العاشوري أنّ لاعبه المفضل في العالم هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، لما يمتلكه من مهارات خرافية وقدرات على تجاوز أي منافس، أما على المستوى العربي، فقد عبّر عن إعجابه بنجم نادي ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح.

شارك: