لابورتا يتحدث عن إمكانية إقالة تشافي من تدريب برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 15:10
تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تحدث خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، عن إمكانية إقالة تشافي هيرنانديز من تدريب برشلونة، وأكد أنه يرغب في استمرار المدير الفني الحالي للبلوغرانا في منصبه حتى نهاية الموسم، وتعهد بعدم إقالته.

وأوضح رئيس برشلونة أنه لو كان هناك مدرب آخر غير تشافي هيرنانديز في الوضع الحالي لأقاله، ولما اعتمد هذه الصيغة، مبديًا اعتقاده بأن الوضع الحالي هو الأفضل لبرشلونة.

لابورتا ينفي نيته إقالة تشافي من تدريب برشلونة

وتحدث لابورتا في مقابلة مع الإذاعة الكتالونية (RAC1) عن إمكانية إقالة تشافي من تدريب برشلونة، وذلك بقوله: "أريد أن يستمر تشافي حتى نهاية الموسم بهذه الصيغة التي اعتمدتها، هذا هو أفضل خيار لهذا الموسم. لن أقيل تشافي لأنه لا يستحق ذلك. إنه يستحق أن نثق به".

وبسؤاله عن المدرب المستقبلي لبرشلونة، أجاب لابورتا بأنه يفوض هذه المسألة إلى المدير الرياضي أندرسون دي سوزا "ديكو"، لكنه أكد أن "الاحتمالات تقتصر بشكل حازم" على "مدرب لديه مسيرة معينة"، ما لم يتوجه النادي نحو "قرار أكثر إبداعًا"، مشيرًا إلى أن "اسمًا مثل المكسيكي رافا ماركيز، مدرب الفريق الرديف لبرشلونة، ليس مستبعدًا".

وأقر رئيس النادي الكتالوني بأن برشلونة يحتاج إلى "شيء من الحظ" مع مدربه الحالي للعودة للمنافسة على لقب الدوري الإسباني، حيث يتأخر بفارق عشر نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

كما اعتبر لابورتا أن برشلونة يحظى بـ"فريق يستطيع التغلب على نابولي" في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في مواجهة أكد أنها ستكون "مهمة للغاية".

وأضاف: "لقد واجهتنا إصابات للاعبين أساسيين في الفريق، مثل بيدري وتير شتيغن ودي يونغ وغافي. الفريق الذي فاز بالدوري وكان من المنتظر ألا يكون متأخرًا بعشر نقاط عن المتصدر في هذه المرحلة من البطولة، تعرض لمشكلات. لم تسر الأمور كما خططنا لها، ونحن نعمل على تصحيح الوضع".

وكان تشافي أعلن، السبت الماضي، عن مغادرة الفريق نهاية الموسم الجاري، بعد الخسارة الثقيلة أمام فياريال (5-3)، حيث أكد أن رحيله جاء بسبب عدم شعوره بأن عمله يتم تقديره بالشكل الكافي.

شارك: