لابورتا: هذه الانتخابات هي الأهم في تاريخ برشلونة

2021-06-08 09:01
جوان لابورتا يدلي بصوته في صندوق الاقتراع (Twitter)
Source
+ الخط -

اعتبر جوان لابورتا، المرشح لمنصب رئيس نادي برشلونة خلال الانتخابات التي تجرى اليوم الأحد، أن هذه الانتخابات هي الأكثر أهمية في تاريخ النادي، موضحا: "لقد صوت لمصلحة البارسا الذي يعيش في قلبي".

ووصل لابورتا بعد ساعة من فتح صنايق الاقتراع وأدلى بصوته في مقر نادي برشلونة أحد ستة أماكن فتحت من أجل استقبال أعضاء الجمعية العمومية الذين يسمح لهم بالتصويت خلال هذه الانتخابات.

وبعد أن أدلى بصوته تحدث لابورتا إلى قناة النادي الرسمية التي تبث كامل مجريات التصويت أولا بأول قائلا: "نأمل أن تكون المشاركة عالية وأن نظهر أننا أكثر من مجرد نادي. اليوم قد حان وهذه أهم انتخابات بتاريخ نادينا، اتمنى من الجميع التصويت، لقد صوتت لمصلحة البارسا الذي يعيش في قلبي".

وأضاف لابورتا: "أود أن أشكر فريق الحملة الخاصة بي، وكذلك المتطوعين وموظفي النادي لأنهم جعلوا هذه الانتخابات ممكنة. كما أشكر أعضاء النادي الذين يأتون لصناديق الاقتراع ويشاركون في العملية الانتخابية. ما أريده من الكتالونيين أن يكون التصويت بكثافة هذا اليوم".

ووصل المرشحان الآخران في الانتخابات تونس فريسكا، وفيكتور فونت تواليا وأدليا بصوتيهما في صندوق الاقتراع، وقال فريسكا الذي اختير بالقرعة ليكون ثاني المرشحين للقيام بالتصويت: "أنا فخور بهذا النادي العظيم الذي يمكنه اختيار رئيسه بشكل ديموقراطي، رغم كل القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا".

وأضاف: "كلما زادت المشاركة في الانتخابات سوف تزيد شرعية الرئيس ومجلس الإدارة المنتخب. نحن نعلم أننا نعيش في وباء وأن الوضع معقد، بالنسبة للأعضاء لا يوجد شيء أكثر أهمية من برشلونة نفسه".
 


وفي خضم تصريحات المرشحين، وصل الرئيس المؤقت كارليس توسكيتس الذي تولى الفترة الانتقالية عقب استقالة بارتوميو، وفاجأ الصحفيين خارج النادي عندما سئل عما إذا كانت الانتخابات هي الأهم في تاريخ النادي، فأجاب بكلمة واحدة: "لا". 

وينتظر أن يشارك في الانتخابات التي تنطلق عند التاسعة صباحا (بالتوقيت المحلي) قرابة 110 آلاف عضو من أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات، وقد تمكن بالفعل 22 ألفا و663 منهم من القيام بعملية التصويت عبر البريد الإلكتروني.

وتفاديا لانتشار فيروس كورونا، سيتم توسيع أماكن الاقتراع حيث ستكون هنالك ستة مقرات انتخابية في كل من مدينة برشلونة (ملعب كامب نو، وقاعة بالاو بلاوغرانا)، خيرونا، لييدا، تاراغونا، تورتوسا وأندورا.
 

شارك: