لأول مرة.. ناد جزائري يطلق علامة تجارية خاصة به

2021-06-08 09:01
اسم الماركة التجارية لشبيبة القبائل مقتبس من زهور القندول (facbook)
Source
+ الخط -

أصبح نادي شبيبة القبائل الجزائري أول فريق يطلق علامة الملابس الرياضية الخاصة به، وحتى في الوطن العربي وإفريقيا، وهو ما يعد خطوة استثمارية جريئة تجسيدا لمبادئ الاحتراف في الكرة المستديرة.

وسيتكفل النادي الجزائري بتصنيع الألبسة الرياضية الخاصة بالفريق الأول ومختلف الفئات السنية الأخرى محليا في الجزائر، فضلا عن توسيع خطوط الإنتاج مستقبلا بالشراكة مع مصانع متخصصة في الصين وتركيا، متخليا بذلك عن الماركات العالمية المعروفة.

شبيبة القبائل قدم في بيان له على حسابه الرسمي في "فيسبوك" علامته التجارية المسماة "uzzoo"، مشيرا إلى أن هذه العلامة التجارية أنشئت سنة 2020 بمدينة تيزي وزو وهي خاصة بالنادي الجزائري.

وأكد البيان، خلال تقديمه لعلامة النادي الجزائري، أن اختيار الاسم لم يكن اعتباطا، حيث جاء فيه: "تسمية (أوزو) تعود لزهور شهيرة في منطقة القبائل، والتي تتميز بلونيها الأصفر والأخضر"، وهما اللونان الرسميان للنادي الجزائري.

وتعود هذه التسمية إلى اللغة الأمازيغية للإشارة إلى زهور القندول المعروفة بلونها الأصفر الفاقع، والمنتشرة على نطاق واسع في جبال منطقة البحر الأبيض المتوسط، ما يبرز الرمزية الكبيرة التي استندت إليها إدارة الشبيبة لتحديد اسم علامتها التجارية.

شعار ماركة شبيبة القبائل يحمل أيضا صورة طائر الكناري الذي يرمز إلى النادي أيضا، من منطلق أنه يلقب بهذا الاسم منذ تأسيسه سنة 1946.

وظهر لاعبو شبيبة القبائل، منذ انطلاق التحضيرات للموسم الجديد، بألبسة لهذه العلامة كخطوة غير مسبوقة في كرة القدم الجزائرية، وتم صنع قمصان النادي بالتعاون مع شركتي تصميم تركية وجنوب إفريقية.

وتستهدف إدارة شبيبة القبائل توسيع نشاط علامتها التجارية، بتجهيز الأندية الجزائرية مستقبلا، وفق استراتيجية تضمن مداخيل جديدة ثابتة للنادي وسط الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها الأندية الجزائرية.

ومنذ إطلاق مشروع الاحتراف في الجزائر لم تتمكن الأندية من التخلص من تبعية تمويل المؤسسات الحكومية لها، ما أفقد الاحتراف الكروي جوهره الحقيقي. ويعد مشروع إدارة شبيبة القبائل رائدا في مجال ضمان مداخيل مادية للنادي.

شارك: