وفاة الرئيس التاريخي لنادي شبيبة القبائل الجزائري

2021-06-08 09:01
الراحل محند شريف حناشي على اليمين رفقة رئيس اتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توفي، صباح الجمعة، الرئيس التاريخي لفريق شبيبة القبائل، محند شريف حناشي، عن عمر ناهز الـ70 سنة، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكان الدولي السابق دخل منذ فترة إلى المستشفى بعد معاناته من متاعب صحية، قبل أن يصاب بكورونا.


وكانت الحالة الصحية لعميد رؤساء الأندية الجزائرية تدهورت بشكل خطير يوم 3 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأدخل قسم العناية الفائقة بمستشفى القبة في العاصمة الجزائرية، بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليحول بعدها إلى المستشفى العسكري عين النعجة في العاصمة الجزائرية.


ووضع حناشي تحت جهاز التنفس الاصطناعي، الذي يعد الإجراء الطبي الأخير المتبع لإنقاذ المصابين بـ"كوفيد 19" لأيام قبل أن يتوفى صباح الجمعة.


وشكل خبر وفاة حناشي صدمة في الشارع الكروي الجزائري ولدى أنصار شبيبة القبائل، وهو الذي صنع الحدث كرويا لسنوات طويلة، كما يحظى بشعبية جارفة لدى الجماهير.

الرئيس التاريخي لشبيبة القبائل عاش وضعا صحيا حرجا منذ أشهر، حيث كان يخضع للعلاج بمستشفى مسقط رأسه بمحافظة تيزي وزو شرقي الجزائر العاصمة، قبل أن يُحّول إلى مستشفى مصطفى باشا بالعاصمة الجزائرية منتصف شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لكن تدهور حالته الصحية استدعى إدخاله قسم العناية الفائقة بمستشفى آخر.


وكان حناشي (70 عاما) ينتظر نقله من السلطات الجزائرية إلى فرنسا على متن طائرة خاصة من أجل مواصلة العلاج، لكن وضعه الصحي الحرج تطلب إبقاءه في الجزائر.


ويعد حناشي الرئيس الأكثر تتويجاً في الجزائر بعد ترؤسه نادي شبيبة القبائل لأزيد من 24 سنة في الفترة الممتدة من (1993 إلى 2017)، وحقق النادي تحت قيادته 10 ألقاب في الدوري، و4 كؤوس إفريقية و4 بطولات وطنية ولقبين لكأس الجزائر، وكانت أبرز إنجازاته مع النادي التتويج بلقب مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لثلاثة أعوام متتالية سنوات (2000، 2001، 2002).
 

شارك: