كيف وصل الأهلي والوداد إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022؟

2022-05-30 11:18
الأهلي المصري والوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 (alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُسدل الستار اليوم الاثنين 29 مايو/ أيار على بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تتجه الأنظار نحو المباراة النهائية التي ستجمع الأهلي المصري سيد البطولة الأول بـ9 ألقاب، والوداد المغربي المتوج باللقب مرتين من قبل.. الموقعة المرتقبة ستقام على ملعب "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء.

الأهلي المصري يخوض النهائي الثالث تواليا ويتطلع لأن يصبح الفريق الأول الذي يحقق اللقب ثلاث مرات متتالية في سابقة لم تسجل من قبل في تاريخ المسابقة القارية، بينما حقق الوداد اللقب مرتين آخرهما عام 2017 والتي توج بها على حساب الأهلي بالذات، ولذلك تكتسي المباراة طابعا ثأريا للأهلي، الذي تعادل على ملعبه في القاهرة 1-1 وخسر أمام الوداد إيابًا 0-1.

كيف وصل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2022؟

اعتادت الجماهير المصرية على تقديم الأهلي المصري أداء متوسطا في دور المجموعات، خصوصا خلال السنوات القليلة الماضية في دوري أبطال أفريقيا نظرا للصعوبات البدنية التي يعيشها اللاعبون، جراء تشابك المواسم وتعدد مشاركات اللاعبين ما بين المحلية والأفريقية والدولية مع منتخب مصر، ولكن صورة الأهلي تتغير بشكل كبير خلال المباريات الإقصائية من البطولة، إذ يُكشر "المارد الأحمر" عن أنيابه مؤكداً قدرته على الفوز واجتياز المنافسين، وهو ما حدث في هذه النسخة من البطولة.

افتتحت كتيبة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني، مبارياتها في دور المجموعات بالتعادل 0-0 أمام الهلال السوداني، بينما تجرع الهزيمة في ثاني مبارياته أمام صن داونز بنتيجة (0-1)، قبل أن يتمكن من تحقيق فوز صعب على المريخ السوداني بنتيجة (3-2) ليحصد أول ثلاث نقاط في البطولة.

ولم ينجح المارد الأحمر في رد الدين لنظيره صن داونز في دور المجموعات، بل تلقى الهزيمة (0-1) في لقاء الإياب، قبل أن يحقق الفوز على المريخ السوداني (3-1) ثم بانتصار صعب أمام الهلال (1-0)، ليتأهل إلى ريع نهائي دوري أبطال أفريقيا، من المركز الثاني بـ10 نقاط، خلف صن داونز 16 نقطة.

الأهلي يجتاز الرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، واجه الأهلي نظيره الرجاء المغربي، حيث حقق "المارد الأحمر" الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة (2-1) ليضع قدماً في نصف نهائي البطولة، وأثبت جدارته في التأهل بعد أن عاد بتعادل ثمين (1-1) ليحجز رسمياً مكانه في المربع الذهبي.

الأهلي يتعملق أمام وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

في نصف النهائي ضرب الأهلي موعدا مع وفاق سطيف الجزائري، وتمكن "الشياطين الحُمر" من حسم التأهل في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في القاهرة، إذ فاز الأحمر بنتيجة كبيرة بلغت (4-0)، وتفاديا للإصابات والإرهاق اكتفى بالتعادل الإيجابي بالجزائر (2-2)، ليتأهل رسمياً إلى نهائي دوري الأبطال للمُنافسة على اللقب الثالث على التوالي.

مشوار الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

الدورالمباراةالنتيجة
الثانييونيون سبورتيف - الأهلي1-1
الأهلي - يونيون سبورتيف1-6
المجموعاتوصيف المجموعة الأولى
ربع النهائيالأهلي - الرجاء1-2
الرجاء - الأهلي1-1
نصف النهائيالأهلي - وفاق سطيف0-4
وفاق سطيف - الأهلي2-2

من هو هداف الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2022؟

محمد شريف نجم الأهلي كان هداف مسابقة النسخة الماضية برصيد 6 أهداف، ليُواصل أداءه المميز في البطولة الأفريقية لموسم 2021-2022 ويتصدر قائمة هدافي "الأحمر" في دوري أبطال أفريقيا برصيد 6 أهداف وبفارق هدف وحيد عن مهاجم بيترو أتلتيكو تياغو أزولاو برصيد 7 أهداف.

كيف تأهل الوداد لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2022؟

تأهل الوداد المغربي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا متصدراً مجموعته الرابعة برصيد 15 نقطة، حيث افتتح مشواره بدور المجموعات بتحقيق الفوز أمام ساغرادا اسبيرانسا بنتيجة (3-0)، بينما تجرع الهزيمة في اللقاء الثاني أمام بيترو أتلتيكو (1-2)، قبل أن يستعيد نغمة الانتصارات أمام الزمالك المصري (3-1).

وكرر الوداد الفوز مجدداً أمام الزمالك في القاهرة (1-0)، ثم واصل مستوياته الرائعة بالفوز أمام ساغرادا اسبيرانسا (2-1)، قبل أن يختتم دور المجموعات بالفوز الكبير أمام بيترو أتلتيكو (5-1).

الوداد يتخلص من عقبة بلوزداد في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

واجهت كتيبة وليد الركراكي، المدير الفني لفريق الوداد المغربي، فريق شباب رياضي بلوزداد الجزائري في ربع نهائي البطولة، حيث نجح في تحقيق الفوز بلقاء الذهاب (1-0) قبل أن يتعادل (0-0) في لقاء الإياب ليحجز مقعداً في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الوداد يواصل تفوقه أمام بيترو الأنغولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

واجه الوداد المغربي نظيره فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي في نصف نهائي البطولة، حيث حقق الفوز في لقاء الذهاب خارج أرضه (3-1) ليضع قدماً في النهائي، وليؤكد تأهله رسميا بتعادله على ملعبه إيابا (1-1) ويضرب موعدا مع الأهلي في النهائي الكبير.

مشوار الوداد لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

 

الدورالمباراةالنتيجة
الثانيهارتس أوف أوك - الوداد0-1
الوداد - هارتس أوف أوك1-6
المجموعاتصدارة المجموعة الرابعة
ربع النهائيشباب بلوزداد - الوداد1-0
الوداد - شباب بلوزداد0-0
نصف النهائيبيترو أتلتيكو - الوداد3-1
الوداد - بيترو أتلتيكو1-1

من هو هداف الوداد في دوري أبطال أفريقيا 2022؟

تصدر يحيى جبران، لاعب الوداد المغربي، لائحة هدافي الفريق في نسخة 2021-2022 من دوري أبطال أفريقيا حيث سجل 5 أهداف، بفارق هدف عن محمد شريف نجم الأهلي وهدفين عن تياغو أزولاو نجم بيترو أتلتيكو متصدر هدافي البطولة برصيد 7 أهداف.

شارك: