كيف منعت جائحة كورونا انضمام أشرف حكيمي إلى بايرن ميونخ؟

2023-02-26 15:33
أرشيفية- الدولي المغربي أشرف حكيمي خلال مواجهة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود محاولة سابقة من جانب إدارة بايرن ميونخ، من أجل التعاقد مع الدولي المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الحالي، عندما كان لاعبًا في ريال مدريد، قبل ثلاثة أعوام. 

حكيمي (24 عامًا) بدأ مسيرته مع ريال مدريد، وبعد تصعيده إلى الفريق الأول في 2017، تمت إعارته في 2018 إلى بوروسيا دورتموند الألماني، قبل أن يتم بيعه نهائيًا في 2020 إلى إنتر ميلان الذي قضى معه موسمًا واحدًا فقط وانتقل منه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. 

ووفقًا لما أوردته شبكة "بايرنسترايكس" نقلًا عن صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن بايرن ميونخ حاول جاهدًا في 2020 التعاقد مع أشرف حكيمي من ريال مدريد، لكن الميزانية المحدودة حينذٍ منعت النادي البافاري من إتمام الصفقة. 

وأكد التقرير أن حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ، بذل جهدًا كبيرًا من أجل ضم حكيمي قبل إنتر ميلان، لكن مبلغ الـ40 مليون يورو الذي دفعه النادي الإيطالي كان كبيرًا على بطل ألمانيا الذي كان يُعاني اقتصاديًا بالفعل في تلك الفترة جراء جائحة كورونا "كوفيد -19". 

من المعروف أنه في تلك الفترة عاني بايرن ميونخ كثيرًا من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا، حيث تكبد النادي البافاري خسائر مالية بلغت قيمتها أكثر من 150 مليون يورو. 

يُذكر أن أشرف حكيمي شارك الموسم الحالي مع باريس سان جيرمان في 31 مباراة بمُختلف المُسابقات، وأسهم النجم المغربي في 9 أهداف (سجّل 4 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة). 

شارك: