كيف ستساعد شارة رونالدو في إنقاذ طفل من الموت؟

2021-07-17 00:05
احتج رونالدو على عدم احتساب هدفه ضد الصرب بطريقة قوية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت يومية "ليكيب" الفرنسية اليوم الثلاثاء 30 مارس/ آذار إن شارة القيادة التي ألقاها البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال لقاء منتخب بلاده ضد صربيا السبت الماضي بتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر 2022، طُرحت للبيع في مزاد علني لمساعدة أحد الأطفال المرضى.

وانفعل رونالدو مُلقيًا شارة القيادة على أرضية الملعب يوم السبت الماضي بعد أن رفض الحكم احتساب هدفًا كان سيمنح البرتغال فوزًا قاتلًا في الدقائق الأخيرة ضد صربيا، إذ تجاوزت تسديدة اللاعب خط المرمى، قبل أن ينقذها الصربي ستيفان ميتروفيتش.

انتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لمثلهما، وظلت الشارة مُلقاة على أرضية ملعب رايكو ميتيتش بمدينة بيوغراد الصربية، قبل أن ينتبه أحد العاملين في الملعب إليها، ليحتفظ بها ويقرر طرحها في مزاد علني لمساعدة الطفل "غافريلو دغورديفيتش" الذي يعاني من مرض نادر.

وقال العامل -الذي رفض الإفصاح عن هويته- لوكالة الأنباء الفرنسية : "ألقى رونالدو الشارة على بُعد 3 أمتار مني، وخطر ببالي على الفور أن هذه الفكرة يمكن أن تكون فرصة جيدة لمساعدة الطفل، أدركت أنه يمكننا حقًا أن نجذب بعض الاهتمام ونفعل شيئًا بهذه الشارة للطفل غافريلو".

عقب انتهاء المباراة راسل العامل إحدى القنوات المحلية في صربيا واسمها "Sportklub" من أجل نشر قصته على أوسع نطاق، واستجابت القناة التي تمكّنت من الوصول إلى أكبر المزادات في البلاد، ويدعى "Limundo" بعد أن توسطّت منظمة خيرية بين القناة والمزاد.

تواصلت وكالة الأنباء الفرنسية مع مدير التواصل الاجتماعي بقناة "Sportklub" السيد برانيسلاف يوتشيتش الذي قال: "نأمل في الوصول إلى رونالدو نفسه، حتى نتمكّن من مساعدة الطفل بكل ما نستطيع من قوة".

ويعاني الطفل الرضيع البالغ 6 أشهر من ضمور عضلي في العمود الفقري (SMA)، وهو مرض يصيب طفل واحد من بين 10 الآف طفل، ويؤدي غالبًا إلى الوفاة أو الحاجة إلى تنفس اصطناعي عند الوصول إلى عمر عامين.

وقال تقرير "ليكيب" إن الأمل الوحيد أمام الطفل الصربي هو عقار "Zolgensma" الذي يبلغ سعره في السوق نحو مليوني دولار أمريكي، والمعروف بأنه "أغلى عقار في العالم"، ويؤخذ مرة واحدة فقط.

وقد ساعدت الجمعيات الخيرية في دول البلقان بالسنوات الأخيرة في علاج العديد من الأطفال عبر جمع التبرعات، إذ تم علاج 5 أطفال في عام 2020 فقط، وتحاول التوسّع لجمع تبرعات من جميع أنحاء العالم.

بعد ساعات قليلة من طرح شارة قيادة رونالدو في مزاد "Limundo" وصل سعرها إلى 3 الآف يورو، وما زالت تواصل الارتفاع، ومن المنتظر أن يبلغ صدى الأمر وسائل الإعلام العالمية في الساعات القادمة للضغط على رونالدو من أجل التدخل وإنقاذ حياة الطفل الصربي.

شارك: