كيف خسر الزمالك سلاحه التهديفي المميز في الدوري؟

2022-12-26 01:17
نادي الزمالك المصري (Zamalek/Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر الزمالك نقطتين جديدتين في سباق الدوري المصري، بالتعادل، اليوم الأحد، مع المقاولون العرب سلبيًّا في الجولة التاسعة، وهو التعادل الثالث للقلعة البيضاء هذا الموسم، وبالتالي فإنه خسر أهم أسلحته التهديفية في الموسم الجاري من الدوري المصري 2022-2023، بعدما كان سببًا رئيسيًّا في تتويجه بالمسابقة الموسم الماضي. 

وفشل الفريق الأبيض في تسجيل الأهداف خلال المباراة في الدوري، لأول هذا الموسم، بعدما فاز في 6 مباريات وتعادل في مباراتين، وسجل خلالها 17 هدفًا. 

وتُظهر أرقام الزمالك في الموسم الجديد من الدوري، أن الفريق الأبيض لم يسجل أي هدف من ركلات ركنية، وهو السلاح الذي استخدمه لقهر منافسيه الذين لجأوا للتكتل الدفاعي أمامه في الموسم الماضي. 

وخلال أهم فترة في مشوار الزمالك في طريق التتويج بالدوري الموسم الماضي، والتي جمع خلالها 30 نقطة من 10 مباريات بعد التعادل مع الأهلي 2-2 في قمة الدور الثاني، فاز على المقاولون العرب وفيوتشر وفاركو وافتتح التسجيل ضد غزل المحلة من ركنيات نفذها أحمد سيد زيزو. 

وواصل الزمالك التسجيل بنفس الطريقة بعد حسم الدوري رسميًّا، حيث سجل هدف التعادل مع الاتحاد السكندري من ركنية بنفس الطريقة، لينهي زيزو المسابقة وهو أكثر لاعب صنع أهدافًا لفريقه. 

ولم يستغل فريق البرتغالي جوسفالدو فيريرا سلاح الركنيات هذا الموسم في التسجيل، ليفشل في مواجهة التكتل الدفاعي للمقاولون العرب، بعدما فاز على نفس الفريق الموسم الماضي بهدف سجله حسام عبد المجيد من مقابلة لركلة ركنية.

واستقبل الزمالك هدفين من أصل 3 أهداف سكنوا شباكه هذا الموسم من ركنيتين ضد إنبي والمصري.

شارك: