كيف حُرم جوزيه مورينيو من تدريب البرتغال بسبب ريال مدريد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 11:19
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي الأسبق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي الأسبق، مفاجأة كبرى عاشها خلال حقبة توليه الإدارة الفنية لفريق ريال مدريد الإسباني قبل أعوام سابقة.

وقال مورينيو في مقابلة خاصة مع "TribalFootball": "لقد أتيحت لي فرصة تدريب المنتخب البرتغالي في وقت سابق، لكن ريال مدريد منعني من ذلك".

وتابع المدرب الملقب بـ"السبيشال وان": "الاتحاد البرتغالي عرض علي العمل مع منتخب البرتغال مرتين سابقتين، لكن بسبب التزامي مع ريال مدريد تم رفض هذه العروض".

جوزيه مورينيو يرفض البرتغال من أجل ريال مدريد

وأكمل المدرب البالغ من العمر 61 عامًا: "لقد كان الباب أمامي مفتوحًا لتولي تدريب المنتخب البرتغالي مرتين في وقت سابق، المرة الأولى عندما كنت في ريال مدريد لكن فلورنتينو بيريز رفض ذلك وأخبرني أن لا فرصة لقبول العرض".

وأضاف: "المرة الثانية حصلت عليها حينما كنت أعمل في روما، رفضت العرض وتمت إقالتي بعد بضعة أشهر، لكنني لست نادمًا على هذا القرار".

ولم يخفِ المدرب البرتغالي الشهير رغبته في العودة للعمل كمدرب خلال الصيف المقبل، حيث يبدو متفرغًا منذ إنهاء خدماته مع روما منتصف يناير الماضي.

واختتم مورينيو كلماته بالقول: "أريد العودة للعمل في الصيف القادم، أريد أن أعمل ولا أرغب في البقاء بعطلة طويلة"، في إشارة إلى قرب عودة المدرب البرتغالي الشهير إلى ملاعب كرة القدم دون الكشف عن وجهته المرتقبة.

وارتبط اسم مورينيو بالعمل مع بايرن ميونخ الألماني، الذي تأكد رحيل مدربه توماس توخيل بنهاية هذا الموسم، وهي الشائعات التي تكررت مرتين سابقتين دون حصول صفقة عمل المدرب البرتغالي مع العملاق البافاري.

ولا يتوقف الأمر عند بايرن ميونخ، حيث يبدو جوزيه مورينيو مرشحًا للعودة إلى تشيلسي اللندني، خاصة أن الأخير يستعد للتخلص من مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وسط ترشيح اسم مورينيو للعمل من جديد مع مانشستر يونايتد الذي يرغب في التخلص من مدربه الهولندي إيريك تين هاغ.

جدير بالذكر أن مورينيو يعد من أبرز أساطير التدريب في العصر الحديث، بعد تحقيقه إنجازات عدة مع أندية عملاقة أبرزها ريال مدريد وإنتر ميلان وتشيلسي، حصد خلالها لقب دوري أبطال أوروبا مرتين سابقتين، مع الفوز بألقاب الدوري الإسباني والإيطالي والإنجليزي، وجائزة أفضل مدرب في العالم خلال 4 مناسبات مختلفة.

شارك: