كيف تفوق ليفاندوفسكي على ريال مدريد وبرشلونة!

2021-06-08 09:01
النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

حوّل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (مهاجم بايرن ميونيخ الألماني) تركيزه لمنافسة كبار الأندية في قارة أوروبا بعد أن فرض سيطرته المطلقة على نظرائه اللاعبين. فخلال الجولة الماضية من الـ"بوندسليغا" سجل "ليفاغول" ثلاثية كاملة في مرمى فرانفكورت ليضرب رقما قياسيا في تاريخ الدوري الألماني.

بات النجم البولندي أول لاعب منذ إنشاء البطولة الألمانية ينجح في تسجيل 10 أهداف كاملة في الجولات الخمس الأولى، ليكتب صفحة أخرى في سجلات التاريخ المجيد الذي خطّه بأحرف من ذهب خلال السنوات الماضية.

ولكن الأهداف العشرة التي سجلها ليفاندوفسكي حتى الآن باتت أشبه بالكابوس الذي يؤرق عملاقي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، فقد وقف كلا الفريقين ونجومهما الكبار عاجزين عن منافسة هداف ميونيخ.

فمنذ انطلاقة الدوري الإسباني، خاض ريال مدريد 6 مباريات، فيما لعب برشلونة 5 مباريات، ولكن الفريقين لم ينجحا في الوصول إلى ذات الرقم الذي حققه ليفاندوفكسي والبالغ 10 أهداف، إذ هز هجوم الريال والبارسا شباك المنافسين في 9 مناسبات فقط، وهو ما يضع الفريقين وكبار الهدافين في حرج كبير عند مقارنتهما مع نجم بايرن ميونيخ.

يذكر أن ليفاندوفسكي نال لقب هداف الدوري والكأس المحليتين إضافة لفوزه بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا، فقد كان ذلك من الأسباب الرئيسية التي منحت بايرن ميونيخ التتويج في الثلاثية الكبيرة، قبل أن يتبعها بلقبي السوبر الأوروبي والمحلي، وهو ما منح "ليفاغول" فرصة الفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا التي يمنحها الاتحاد القاري لكل موسم.
 

شارك: