كيف تستعد طاجيكستان لمواجهة الأردن ومن يقود اللقاء المرتقب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 12:19
طاجيكستان تواصل تحضيراتها لمواجهة منتخب الأردن (Facebook/Tajikistan Football Federation)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت طاجيكستان استعداداتها لمواجهة مضيفها منتخب الأردن من خلال تدريبات مكثفة في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يقيم معسكرًا تدريبيًّا من أجل المواجهة المرتقبة يوم 6 يونيو/ حزيران الجاري، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويستمرّ معسكر منتخب طاجيكستان حتى الثاني من الشهر المقبل، ويتضمن خوض حصتين تدريبيتين في اليوم، بهدف رفع مؤشر الجاهزية الفنية والبدنية.

ويتمسك منتخب طاجيكستان بفرصة المنافسة على بطاقتي التأهل، بعد التطور الواضح في أدائه ونتائجه ومشاركته الإيجابية في كأس آسيا التي أقيمت في قطر.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب منتخبات المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، يليه منتخب الأردن بـ 7 نقاط، ثم طاجيكستان 5 نقاط، وأخيرًا باكستان من دون أي نقطة.

وكان منتخب طاجيكستان قريبًا من تحقيق الفوز على "النشامى" في مباراة الذهاب في التصفيات الآسيوية، حيث تقدم بهدف لكن مهاجم النشامى يزن النعيمات أدرك التعادل الثمين بالدقيقة 90+1.

مباراة منتخب الأردن وطاجيكستان بشعار "الفرصة الأخيرة"

يأمل منتخب طاجيكستان في الوصول للجاهزية المثلى قبل أن يتوجه للعاصمة عمان لمواجهة النشامى وهي المواجهة التي تعد مفصلية للمنتخبين.

ويسعى منتخب الأردن للتحضير لهذه المباراة، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، حيث إن الفوز فقط سيمنحه بطاقة العبور للدور الثاني، وخسارته قد تطيح بآماله مبكرًا.

وتعاقد منتخب الأردن مع المغربي الحسين عموتة، لهدف رئيسي يتمثل في بلوغ كأس العالم لأول مرة في التاريخ، حيث تبدو الفرصة مواتية، وبخاصة بعدما بلغ معه مؤخرًا نهائي كأس آسيا.

والتقى منتخبا الأردن وطاجيكستان في كأس آسيا الماضية منذ أشهر في مواجهة متكافئة، نجح فيها "النشامى" في الخروج فائزًا بهدف جاء عبر نيران صديقة.

ولا يعد منتخب طاجيكستان سهلًا بقيادة مديره الفني الجديد الجورجي جيلا شيكيلادزه، فهو يمتلك الطموح برد اعتباره أمام النشامى والعودة بالنقاط الثلاث والتأهل، وخاصة أنه ينتظره لقاء أخير أشبه بالمحسوم أمام منتخب باكستان متذيل الترتيب.

طاقم من سلطنة عمان يقود المواجهة

سيتولى الحكم العماني أحمد الكافي قيادة مواجهة منتخب الأردن أمام طاجيكستان المرتقبة في التصفيات المونديالية، ويعاونه أبو بكر العامري وراشد الغيطي وعمر اليعقوبي.

وينتظر أن يصل طاقم الحكام العاصمة الأردنية عمان يوم 4 يونيو/ حزيران المقبل.

شارك: