كيف أثّر رونالدو في الحالة البدنية للاعبي النصر؟

2023-02-21 19:21
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي (Twitter/Alnassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف خبير التغذية في نادي النصر السعودي، خوسي بليزا، عن أسرار النظام الغذائي لنجم الفريق الأول وأفضل لاعب في العالم 5 مرّات، البرتغالي كريستيانو رونالدو (38 عامًا)، خلال مقابلة حصرية مع منصة "Ideal" الإسبانية.

ويلعب رونالدو للنصر منذ يناير/ كانون الثاني 2023 في صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتراضي.

وبات رونالدو قطعة أساسية في تشكيلة المدرب الفرنسي لـ"العالمي" رودي غارسيا، حيث قاد "صاروخ ماديرا" النصر إلى اقتناص فوز صعب من التعاون بنتيجة 2-1 الجمعة الماضية بالجولة الـ17 من الدوري السعودي، عندما قدّم تمريرتين حاسمتين.

شاهد أهداف المباراة

بليزا: رونالدو أول من يصل للتدريبات وآخر من يغادر

قال بليزا: "يتمتّع رونالدو بنظام غذائي مثالي، فهو يأكل أطعمة متنوعة ومتناسقة للحصول على الطاقة". قبل أن يضيف عن تأثير رونالدو في زملائه في الفريق: "منذ أن وفد إلينا بدأ اللاعبون الآخرون في تطبيق نظام حميات غذائية أكثر صرامة.

وتابع بليزا عن تحسّن الجانب البدني لدى لاعبي النصر مؤخّرًا، قائلا: "لم أر ناديًا كهذا يتحسّن فيه اللاعبون بنسبة 90٪ من الناحية البدنية. لقد بات لديهم دهون أقل وعضلات أكثر، إنهم يقومون بالتمارين البدنية بأنفسهم، العمل هنا رفاهية بالفعل".

وأردف الإسباني عن رونالدو: "إنه أفضل لاعب في التاريخ، أو أحد أفضل لاعبين اثنين في تاريخ اللعبة. لم أتعامل مع لاعب محترف أكثر منه. رونالدو أول لاعب يصل إلى التدريبات وآخر لاعب يغادر، إنه مصدر إلهام للاعبين والتعامل معه رائع".
 


ماذا قدّم رونالدو في الموسم الحالي مع النصر؟

خاض رونالدو 5 مباريات إجمالًا في كل البطولات بقميص النصر، وسجّل 5 أهداف، في حين قدّم تمريرتين حاسمتين لزملائه.

أرقام رونالدو مع النصر (حتّى 21 فبراير/ شباط)
المسابقةمباراةهدفأسيستدقائق
الدوري السعودي452360
كأس السوبر السعودي1--90
الإجمالي552450

 

ما المباراة المقبلة للنصر؟

يلعب النصر المباراة المقبلة خارج ميدانه أمام سابع الترتيب ضمك يوم السبت 25 فبراير الجاري، ضمن لقاءات الأسبوع الـ18 من الدوري السعودي، على أرضية ملعب "الأمير سلطان بن عبد العزيز".

ويتصدر النصر لائحة الدوري السعودي بفارق الأهداف بـ40 نقطة، وهو نفس رصيد الاتحاد الوصيف، والشباب صاحب المركز الثالث.

شارك: