"كيد النسا".. يأتيكم برعاية الرجال!

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-24 15:08
الأهلي المصري يخوض نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد المغربي بنظام الذهاب والإياب (Getty)
علاء عزت
كاتب رأي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من لم يحالفه الحظ ولم يشاهد المسلسل المصري "كيد النسا" الذي لعبت بطولته الفنانة فيفي عبده مشاركة مع الفنانة سمية الخشاب قبل أكثر من 10 سنوات، فلا يندب حظه، ويمكنه أن يتابع نسخة جديدة من هذا المسلسل الذي يأتيكم أينما كنتم أمام الشاشات أو عبر منصات التواصل الاجتماعي برعاية "رجال" سواء أكانوا إعلاميين أو مسؤولين أو لاعبين حاليين أو سابقين.

اللافت أن الإعلام الرياضي في مصر أصبح مسرحًا مفتوحًا على مدار الساعة يعرض عليه هذا المسلسل القائم على المكايدة؛ ولكن الأكثر دهشة أن نجد إعلاميين ولاعبين ومسؤولين تفوقوا في أدوارهم الجديدة في مسلسل "كيد النسا" أكثر من تفوقهم في مجال عملهم الأصلي؛ إذ باتت البرامج الرياضية على مختلف القنوات والشاشات المصرية أشبه بمنصات "قصف جبهات" بلغة السوشيال ميديا.

ومؤخرًا خرج رئيس شركة التسويق في النادي الأهلي، المهندس عدلي القيعي، عبر برنامجه "ملك وكتابة" على شاشة قناة النادي الأهلي، يصف الزمالك بـ "سيد" الغلبان شقيق جعفر العمدة، في مسلسل "جعفر العمدة" الذي ينتظر شقيقه جعفر "الأهلي" لينتقم له من الأندية التي تهزمه في البطولات الأفريقية.

ليخرج خالد الغندور، لاعب الزمالك السابق، على قناة الزمالك -ويرد بقسوة- قائلًا: "إن هناك شخصيات إعلامية عاملة زي "وداد" زوجة جعفر العمدة وهناك أندية مثل "دلال" زوجة جعفر العمدة السيئة التي تفعل كل الجرائم".

والحقيقة أن خالد الغندور يستحق دور البطولة في مسلسل "كيد النسا" الإعلامي في مصر؛ خاصة أنه لا يتوقف عن استفزاز جماهير الأهلي من خلال استخدام ما يسمى بأسلوب "التلقيح"، أي استخدام ألفاظ وجمل تبدو عادية ولكنها في حقيقة الأمر هدفها الغيظ والمكايدة، عند حديثه عن الأهلي.

وكتب الغندور مؤخرًا أن الأهلي ليس لديه حجة عندما يلتقي الوداد المغربي في نهائي دوري الأبطال الأفريقي، لأن النهائي سيقام بنظام الذهاب والإياب، لافتًا إلى أن الأهلي خسر اللقب العام الماضي أمام نفس الفريق بحجة أن النهائي أقيم من مباراة واحدة وقتها في المغرب.

ورد عليه الآلاف من إعلاميي الأهلي وجماهيره بجملة: "والزمالك كانت حجته إيه وأنت عاجز 21 سنة عن الفوز بنفس البطولة"، وكان أول من رد عليه الإعلامي السياسي الأهلاوي خيري رمضان.

ومؤخرًا نشر لاعب الأهلي كهربا صورة وهو يشاهد الفيلم العربي "سالم أبو أخته" في إشارة ساخرة منه إلى هزيمة فريق الزمالك لكرة الطائرة أمام فريق مولودية بو سالم التونسي في نهائي أفريقيا.

وتأكيدًا على أن "كيد النسا"، بات أسلوب حياة وطريقة تعامل الجميع في الوسط الرياضي في مصر، اعتاد المعلق الكروي أحمد الطيب -في تغريداته- استفزاز جماهير الأهلي، فبعد تأهُّل "المارد الأحمر" لنهائي دوري الأبطال قال إنها فرصة الأهلي للانتقام من صن داونز الجنوب أفريقي الذي هزمه مرتين بالخمسة، وعندما خرج صن داونز قال إن الفرصة جاءت للأهلي للانتقام من الوداد الذي هزمه في النهائي مرتين.

والحقيقة أن الطيب هدفه الواضح هو تذكير الأهلي بهزائمه لا أكثر ولا أقل، فيما خرج أمين صندوق النادي الأهلي، خالد مرتجي، ليستفز جماهير الزمالك في مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب "الزملكاوي"، قائلاً: "شفت كهربا، شاط الكورة صح"، في تلميح لهتاف كهربا "المسيء" مع جماهير الأهلي بعد هدفه في مرمى الزمالك.

يمكنك أن تتابع مسلسل "كيد النسا" في كل البرامج وإن اختلف الممثلون، لكن المضمون واحد، والحقيقة أن استمرار نجاح المسلسل وانتشاره جاء بفعل دعم "الصمت" الدائم من الهيئة الوطنية للإعلام، التي ما زالت غارقة في مشاهدة فيلم "النوم في العسل".

شارك: