كونميبول يرفض مقترح إقامة كأس العالم كل عامين

2021-10-28 13:27
ردود سلبية على مقترح الفيفا لتنظيم كأس العالم مرة كل سنتين (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يرفض اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، فكرة إقامة كأس العالم كل عامين كما يقترح الاتحاد الدولي (فيفا) اعتبارا من 2028، على الرغم من أن العديد من الاتحادات قد وافقت على هذا المقترح، واعتبرته سيخدم اللعبة.

وأصدر (كونمبيول) بيانا جاء فيه أن الدول العشر الأعضاء التي اجتمع ممثلوها في باراغواي، تؤكد أنها لن تشارك في بطولة كأس عالم يتم تنظيمها كل عامين، متابعا: "لا توجد أسباب أو فوائد أو مبرر للتغيير الذي روج له الفيفا".

وبحسب البيان، فإن المشروع الذي يدافع عنه الفيفا، "يدير ظهره لما يقرب من 100 عام من تقاليد كرة القدم العالمية، متجاهلا تاريخ أحد أهم الأحداث الرياضية على هذا الكوكب".

واختتم بيان، قائلا: "الكونميبول يدعم كأس العالم المعمول به حاليا بشروطه وأنظمة التصنيف الخاصة به، لأنه أثبت أنه نموذج ناجح، يقوم على التميز الرياضي ويكافئ الجهد والموهبة والعمل المخطط".

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو متسمسك باقتراح كأس العالم كل عامين

وكان رئيس الفيفا جياني إنفانتينو قد قام مؤخرا بجولة في العديد من دول أمريكا اللاتينية، دافع خلالها، في محافل مختلفة، عن اقتراحه بإجراء كأس العالم كل عامين.

وفي رأي إنفانتينو، فإن هذا الإجراء من شأنه أن يولد مزيدا من المنافسة عالية المستوى، والمزيد من الأمل والإثارة. وتستضيف دولة قطر في 2022 النسخة الـ22 من كأس العالم بمشاركة 32 منتخبا سيتم زيادتها إلى 48 في نسخة 2026 التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

شارك: