كورونا يهدد نجم يوفنتوس بالغياب عن اليورو

2021-06-09 09:13
أرشيفية- السويدي ديان كولوسيفسكي يصاب بفيروس كورونا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 8 حزيران/ يونيو، إصابة ثنائي خط الوسط ديان كولوسيفسكي وماتياس سفانبرغ بفيروس كورونا، ليغيبا عن المباراة الافتتاحية للفريق في كأس أمم أوروبا 2020 أمام إسبانيا.

وترك منتخب السويد كولوسيفسكي، لاعب يوفنتوس الإيطالي، في ستوكهولم حين سافر إلى غوتنبرغ لدخول المرحلة الأخيرة من الاستعدادات للبطولة التي ستنطلق يوم الجمعة الموافق 11 يونيو الجاري.

وقال أندرس فالنتين، طبيب المنتخب، لموقع الاتحاد السويدي لكرة القدم على الانترنت: "أبلغ ديان كولوسيفسكي صباح اليوم الفريق الطبي بأنه يعاني من نزلة برد، تم فحص ديان على الفور وجاء الاختبار إيجابيا، ليتم عزله عن باقي التشكيلة ولم يسافر معنا إلى غوتنبرغ".

وفي وقت لاحق من اليوم الثلاثاء (8 يونيو)، أعلن الاتحاد السويدي أن سفانبرغ أصيب أيضاً بالفيروس وتم عزله عن باقي التشكيلة، بينما يجري التحقق من نتائج اختبارات للمرة الثانية وإجراء فحوصات جديدة.

وقال يان أندرسون، مدرب السويد، إنه لن يستدعي، أي لاعب احتياطي وعبر عن أمله في عودة كولوسيفسكي للتشكيلة بعد المباراة الافتتاحية في المجموعة الخامسة أمام إسبانيا، في اشبيلية يوم الاثنين المقبل (13 يونيو).

وأضاف أندرسون في مؤتمر صحفي: "للأسف عرف هذا الفيروس طريقه لمعسكرنا، إنه خبر محزن لديان وللجميع، من المستحيل الفرار من هذا الفيروس، يتسبب في بعض القلق لكننا نتعامل معه كما ينبغي ولدي ثقة في الفريق الطبي".

وأصيب سيرجيو بوسكيتس قائد إسبانيا، أيضاً بفيروس كورونا، وقال خوسيه مانويل رودريغيز أوريبس، وزير الرياضة الإسباني، اليوم الثلاثاء 8 يونيو إن لاعبي المنتخب الوطني الأول سيتم تطعيمهم باللقاح الواقي من مرض كوفيد-19 غداً الأربعاء، الموافق 9 يونيو.

شارك: